صور الخميني وخامنئي وسليماني تثير ضجة في بغداد!(فيديو)

أثارت صورة للمرشد الإيراني الأول في إيران بعد سنة 1979 آية الله، روح الله الموسوي الخميني والمرشد الثاني، آية الله، علي خامنئي وقائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني تم تعليقها وسط حي الاعظمية، ذات الغالبية السنية، وسط العاصمة العراقية بغداد ضجة لدى أهالي المنطقة.

المئات من سكان الحي تجمعوا في ساحة الإمام الأعظم، في مكان الصورة، مطالبين الجهات الرسمية برفعها.

وعزا المتظاهرون مطالبهم إلى أن هكذا صور لشخصيات إيرانية، تثير الحساسية والاستفزاز لسكان الحي، مما اضطر قوة من الأمن إلى رفع الصور.

وشهدت العديد من المدن العراقية في أوقات سابقة، احتجاجات ورفضاً من قبل الأهالي، لوضع صور قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني، الذي قتل قرب مطار بغداد مطلع العام الماضي 2020، في الطرق والشوارع والساحات العامة.

وأثارت تلك الصور، خلال بعض المواكب، انتقادات شعبية واسعة، لاسيما وان العراق وايران خاضا حربا طويلة استمرت ثماني سنوات (1980-1988).

وتداول نشطاء ومدونون عراقيون مقاطع فيديو وصوراً للمحتجين، وعلقوا عليها بالقول: “شباب الأعظمية يحتشدون قرب مسجد أبي حنيفة النعمان لنبذ الممارسات الطائفية، ورفض تعليق صورة لقادة النظام والجيش الإيراني”.

فيديو..#قوة من #مديرية_أمن#الحشد_الشعبي#ترفع صور #ثلاث شخصيات #إيرانية ( #الخميني و #خامنئي و #سليماني) من #أمام جامع #أبو_حنيفة_النعمان في منطقة #الأعظمية في العاصمة #العراقية#بغداداليوم الخميس6 مايو/أيار 2021

https://www.facebook.com/AliraqNet.Net/videos/1128617277618441

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.