طائرات مسيرة تستهدف 6 تموز 2021 السفارة الامريكية في بغداد(فيديو)

افادت مصادر إعلامية، باستهداف للسفارة الاميركية في المنطقة الخضراء، شديدة التحصين، في العاصمة بغداد.

وأوضحت، أن منظومة السيرام الدفاعية، اطلقت مضاداتها، اليوم الثلاثاء 6 تموز 2021.

وبحسب مصادر مقربة، فإن الانباء متضاربة حول الحادث، لكن تشير مصادر مطلعة الى انطلاق طائرة مسيرة من غربي بغداد باتجاه المنطقة الخضراء.

وخلال الأشهر الماضية، استهدفت عشرات الهجمات الصاروخية منشآت عراقية تستضيف دبلوماسيين أو جنوداً أجانب، إضافة إلى السفارة الأميركية في بغداد.

وفي حزيران الماضي، اعتقلت القوات العراقية مقاتلين من كتائب حزب الله العراقي، على خلفية الهجمات الصاروخية على المنطقة الخضراء، غير أنها أفرجت عنهم بعد أربعة أيام.

وتزايدت وتيرة هذه الهجمات منذ مقتل كل من قائد “فيلق القدس” الإيراني، قاسم سليماني، والقيادي بهيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في غارة جوية أميركية ببغداد، في 3 كانون الثاني 2020.

بيان السفارة

أعلنت السفارة الأمريكية في العراق صباح اليوم الثلاثاء التصدي لهجوم بواسطة طائرة مسيّرة حاولت استهداف مبناها في المنطقة الخضراء المحصنة في العاصمة بغداد.

الفيديو الاول..السفارة الأمريكية تتصدي لهجوم بواسطة طائرة مسيرة حاولت استهداف مبناها في المنطقة الخضراء المحصنة في العاصمة بغداد

وقالت السفارة في بيان:

“في وقت مبكر من صباح يوم 6 يوليو / تموز، تَفعلت المنظومة الدفاعية في داخل مجمع السفارة الأمريكية في بغداد وقضت على تهديد جوي”.

وأضاف البيان “نحن نعمل مع شركائنا العراقيين على التحقيق، وكذلك سنواصل اتخاذ جميع التدابير المناسبة واللازمة لحماية سلامة موظفينا ومنشآتنا”.

وتمكنت منظومة الدفاع الصاروخية C-RAM، من إسقاط طائرة مسيرة كانت تحلق بمحيط السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء.

وC-RAM منظومة أمريكية تُستخدم في الدفاع عن مناطق ذات أهمية بالغة من انواع القنابل والصواريخ وحتى قنابر الهاون عبر تفجيرها بالجو باستخدام رشاش دوار سداسي السبطانة نوع M-61 فولكان عيار 20 ملم قادر على إطلاق 4500 طلقة بالدقيقة الواحدة لمدى فعال يبلغ 3500 متر.

وأفاد مصدر أمني فجر الثلاثاء، بأن منظومة “CRAM” تصدت لأكثر من طائرة مسيرة كانت تنوي على ما يبدو استهداف المنطقة الخضراء وسط بغداد بعد منتصف الليل.

فيديو..#منظومة CRAM في #السفارة الأميركية في #بغداد تسقط #طائرة_مسيرة مجهولة حاولت الاقتراب من #المنطقة_الخضراء شديدة #التحصين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.