طائرة مسيرة فوق قصر برهم صالح للضغط لترشيح رئيسا سابعا للوزارة في العراق!

كشفت مصادر مطلعة، الخميس 19 كانون الأول / ديسمبر، أن طائرة مسيرة (درون) حلقت للمرة الثانية فوق قصر السلام لرئاسة الجمهورية العراقية الخامس بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 القيادي في الإتحاد الوطني الكردستاني . ولاحظت المصادر أن تحليق الطائرة يأتي بالتزامن مع ضغوط يتعرض لها رئيس الجمهورية برهم صالح، من أجل تمرير تكليف مرشح تحالف البناء برئاسة أمين عام منظمة بدر هادي العامري لمنصب رئيس الوزراء السابع بعد 2003.

وكشف المصدر لـ”اندبندنت عربية”، أن “تحليق الطائرة يأتي بالتزامن مع ضغوط يتعرض لها رئيس الجمهورية للدفع بتكليف مرشح تحالف البناء لمنصب رئيس الوزراء المقبل”.

وتابعت المصادر أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني عقد اجتماعات عدة مع قوى سياسية في العراق، في سياق تمرير تكليف مرشح البناء لمنصب رئيس الوزراء المقبل.
ولفتت إلى أن “رئيس الجمهورية حاول الخروج من مأزق التكليف عندما طالب البرلمان بتبيان الكتلة الأكبر”، إذ بينت أن “الطلب كان لتبيان المتغيرات في الكتل البرلمانية والحيلولة دون أن يصدر الترشيح من كتلة البناء التي يترأسها تحالف الفتح الذي مرر رئيس لوزراء المستقيل عادل عبد المهدي”.

وأشارت إلى أن “رئيس الجمهورية يقوم في هذه الأثناء بالتشاور مع مجموعة من القانونيين لبيان مسألة هل أن التكليف الثاني بعد الاستقالة يستدعي اختيار مرشح الكتلة الأكبر أم أن باستطاعة رئيس الجمهورية تكليف من يراه مناسباً”.

بعد الرفض الشعبي..قصي السهيل يعتذر عن تكليفه برئاسة الوزراء السابعة بعد2003!؟

الرئيس العراقي الخامس بعد2003 يضع استقالته امام البرلمان ويرفض تكليف اسعد العيداني ويغادر بغداد الى السليمانية!

العصائب: نأسف لما صدر عن النائب عدي عواد من ألفاظ غير لائقة بحق الرئيس برهم صالح!

كتائب حزب الله تهدد رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بالقتل!”فيديو”

‏النائب عدي عواد: موقف الرئيس في العراق برهم صالح موقف جبان وعلى كل عراقي ان يبصق " يتفل" في وجهه!.

‏النائب عدي عواد: موقف الرئيس في العراق برهم صالح موقف جبان وعلى كل عراقي ان يبصق " يتفل" في وجهه!.

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Donnerstag, 26. Dezember 2019
فؤاد معصوم- برهم صالح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.