(طاح حظ مجتمع ما عنده).. (نظيف يحكمه).. (وما عنده بديل.. عن الحرامية الحاكمين)- سجاد تقي كاظم

بسم الله الرحمن الرحيم
(طاح حظ مجتمع ما عنده).. (نظيف يحكمه).. (وما عنده بديل.. عن الحرامية الحاكمين)..

تداولت الاخبار خبرا عن (دمج وزارات).. وكانت الكارثة المتوقعة .. ان الوزراء المقترحين للوزارات الجديدة والمشرفين عليها هم من نفس (الحلقة).. التي حكمت فسادا وفشلا وسوء خدمات ووضع امني مزري.. والذين لم يقدمون اي شيء بالفترات الماضية للوزارات التي تسلموها.. بل تراجع الوضع من سيء لاسوء.. وكأن الوزير الاكثر فسادا وفشلا  وانبطاحا وجنيا للسحت الحرام .. وانسلاخا عن مكونه.. اكثرهم حصولا على المناصب.. كحال زمن صدام.. الاكثرهم دموية وقمعا وكتابة للتقارير اكثرهم صعودا بالمناصب..

وكذلك يذكرنا ذلك بزمن البعث .. فنفس الوجوه (عزة الدوري،  وطه ياسين رمضان،  وطارق عزيز.. الخ) يتم تداورهم كتداور القمامة.. ويبقون بمناصب عليا.. واليوم (حسين الشهرستاني وابراهيم الجعفري والكربولي وباقر جبر الزبيدي.. الخ) يتم تداورهم لتزداد العملية السياسية نتانة وقباحة ..

حتى يطرح سؤال (هل هؤلاء يمثلون المجتمع ام يمثلون اجندة اقليمية جندت لهم قنوات فضائية وهيمنوا على مفاصل الدولة) كمندوبين عن قوى محلية وخارجية يكتوي من وجودهم الفقراء.. والسؤال (هل تقبلهم المجتمع واصبح ينتخبهم بارادته)؟؟ ام هل هي عملية غسل  عقول؟؟ ام من قلة الخيل خلوا عليهم سروج؟

ام المجتمع قاصر يحتاج الى وصاية دولية لحمايته من القوى الاقليمية ام حمايته من شرور نفسه؟؟ فاليس اغبى الاغباء من يضن (ان اعادة نفس الوجوه يمكن ان يتغير حاله ويحصل على نتائج مختلفة.. واليس هذ الغباء بحد ذاته).. ورحم الله انشتاين عندما قال (من يضن ان تكرار نفس التجربة للحصول على نتائج مختلفة.. فهو واهم)..

فهل العلة بالمجتمع .. ام العلة بالعراق كمشروع لدولة فاشلة.. هل العلة بالعقلية الحاكمة.. ام العلة بعقلية المحكوم؟؟ هل عقلية المحكوم تختلف عن عقلية الحاكم…   بالنتيجة.. عقلية الحاكم نفسه عقلية المحكوم؟؟؟ ام لا توجد  علة اصلا ؟؟ هل العلة بالكتلة السياسية ام الوجوه التي تطرحها تلك الكتلة؟؟ واليس الوجوه التي تطرحها الكتل يتم اختيارها من زعماء الكتل وكتلهم السياسية نفسها؟؟ ام العلة ان المجتمع يريد التغيير.. ولكن بنفس الوقت ليس لديه البديل؟؟ ام (هو مجتمع مهزوز يخاف من التغيير .. تحت بند.. الشين اللي نعرفه احسن من الزين اللي ما نعرفه)؟؟

………………………………….

(جمع متناقضات..يولد صراعات تعتاش عليها طبقة فاسدة.. متزاوجة مع مافيات الجريمة المنظمة)

فجمع متناقضات ثلاث يولد صراعات تعتاش عليها طبقة فاسدة مفسدة.. متزاوجة مع طبقة من مافيات السلاح ولوبيات الفساد تصعد امام عجز المجتمع عن تغيرهم.. (فيذهب الناس للانتخابات منطلقين من ديمقراطية الخوف).. (فالكل يخاف من الكل).. لكون المجتمع متناقض .. وامام كل ذلك (تنعدم الرؤية الواضحة) عن اعين الناس.. فيضطرون لانتخاب هذه القوائم السياسية نفسها .. فالسؤال (هل انتخبوها قناعة بها وخاصة ان المجتمع موبوء بالنعرة القومية العنصرية والمذهبية الطائفية والنزعة الحزبية والمرجعية).. ام (انتخبوها خوفا من وصول الاخر).. ام ماذا ؟؟

فدورات انتخابية واحده تلو الاخرى.. تفوز نفس الكتل السياسية .. المتورطة بالفساد المالي والاداري وسوء الخدمات والوضع الامني المزري.. ويخرج المجتمع يلطم الصدور وينوح ويصرخ.. بقوله (لو بينه خير كان ما  انتخبنه هؤلاء)؟؟ (وكيفما تكونوا يولى عليكم)؟؟ لتضن ان المجتمع (اخذ العبرة.. ولن يقع بنفس الخطيئة)..  لتأتي الانتخابات الجديدة لتفوز نفس الكتل .. بنفس الاصوات.. وتعطى نفس التبريرات.. فتسئلهم.. :

1.    هل نحن مجتمع سيء لاننا انتخبنا (قائمة ابن المرجعية.. للتيار الصدري مقتدى الصدر.. وحفيد المرجعية.. للمجلس الاعلى عمار الحكيم.. وقائمة من رحم المرجعية.. قائمة دولة حزب الدعوة لنوري المالكي).. وتطبيقا لفتوى المرجعية (بالذهاب للانتخابات)؟؟ فهل الثالوث (الصدر الحكيم المالكي).. مقياس ودليل لمجتمع طايح حظ.. والواقع يثبت ذلك ..

2.    هل نحن مجمتع سيء لاننا انتخبنا (قوائم مدعومة من ايران) كالمجلس والتيار وحزب الدعوة.. لاكثر من 10 سنوات.. يحكمون فسادا وفشلا .. ومرحلة دموية بظل فشلهم الامني..

3.    هل نحن مجتمع سيء .. فاستبدلنا نظام سياسي طاغية كنظم صدام المجرم.. بنظام سياسي فاسد كنظام المنطقة الخضراء..

…………………………………….
كما جاء التغيير من الخارج.. (كذلك القضاء على الفساد.. لن يتم محاربته الا بدعم دولي)

ونؤكد كما لم يتخلص الشرفاء من حكم الطاغية صدام وحكم الاقلية السنية والبعث الا بتدخل دولي امريكي.. خارجي.. كذلك لن يقضى على الفساد المالي والاداري الا بتدخل دولي امريكي واممي.. يسخرون شركات ومؤسسة عالمية متخصصة بمحاربة الفساد ومتابعة الاموال المسروقة.. لان بقاء هؤلاء السياسيين وكتلهم و زعاماتهم المدعومة اقليميا.. والمتورطة بالفساد .. يعني استمرار الوضع من اسوء لاسوء.. فهذه القوى السياسية والدول الاقليمية الداعمة لها ليس من مصلحتهم محاربة ا لفساد لانه يمثل قنوات مالية ضخمة لتلك الدول وانظمتها الحاكمة وذويلها من القوى السياسية الحاكمة ببغداد..
الفساد المالي والادراي (لغة الحكم اليوم).. كما كان (القمع الوحشي لغة النظام السابق)..

…………………………………..
رسالة للشيعة:
اذا صدقت زعيما.. وارسلك للهلاك.. فلتعلم الاجيال (الحكمة).. (بان هؤلاء ليسوا قادة بل خونة)

…………………………………………………………
نصيحة للشيعة:
ماذا ينتظر المكون الشيعي.. ليأخذ قراره المصيري.. (فمن يريد حياة جديدة.. عليه ان يتخذ قرارات لم يفكر بها سابقا اصلا.. ويعمل اعمال لم يعملها من قبل).. لا ان يحاول ان ينفخ الروح بجثة هامدة.. اثبتت فشلها لعقود و اخرى لسنوات..
……………………….
واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم..  ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم   .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474

………………………………..

4 thoughts on “(طاح حظ مجتمع ما عنده).. (نظيف يحكمه).. (وما عنده بديل.. عن الحرامية الحاكمين)- سجاد تقي كاظم

  • 18/01/2016 at 12:23 مساءً
    Permalink

    الاستاذ الكاتب انت قلة الكتاب الصادقين مثلك أيها الشجاع والغيور استمر على نهجك وقافلتك سريعة وستصل الى هدفها

  • 18/01/2016 at 3:08 مساءً
    Permalink

    استاذ محمد هذا صادق وشجاع لكن يشبه داعش ,,,, جبان حقير ,,,, فبل ان يعلمنا كيفيه بناء الاوطان يبدا بتعريف نفسه وسيرته ,,, ناهيك ان يكون متل اي كاتب محترم ويضع صورته,,, سيد محمد هذا لقيط لاجئي دمشق او انتهازي ,,,, هذا شيعي عراقي اما انه لا يقرا وان قرا لا يفهم

  • 18/01/2016 at 8:03 مساءً
    Permalink

    الاستاذ سمير حاول ان تجد ما تختلف وتناقش الاستاذ سجاد تقي كاظم وترفضه بالمطلق او ترفض بعضه
    استاذ سمير اترك شخص الاستاذ سجاد تقي كاظم لماذا تتحاوزر بهذه الطريقة
    جبان وحقير وداعشي ولقيط وانتهازي
    الم تجد كلمات مناسبة تعبر بها
    استاذ سمير هل تمتلك الشجاعة ان تنشر صورتك واسمك وعنوانك ومن ثم تهاجم الاستاذ سجاد تقي كاظم بهذا الاسلوب
    اترك شخص الكاتب ام انك تجد مقالات ونهج الاستاذ سجاد تقي كاظم مؤثر في الجمهور والقراء ولم تجد حجة تضعفه فيها غير الشتائم والتجريح الشخصي مع تقديري لك

  • 19/01/2016 at 12:23 صباحًا
    Permalink

    استاذ محمد تعليقي ليس هجومي على شخص المدعو سجاد ,,, انا اصف شخصه فقط ,,هذا اولا ,,,, اكيد ليس عندي اي خوف او تردد ان انشر صورتي وسيرتي ورقم هاتفي اللهم انا معلق ولست كاتب ,,, استاذ محمد كاتب متخفي ومجهول هذه زندقه هذا ثانيا ,,, واخيرا هذا الاسلوب المستخف بعقول القراء يتاثر به الاغبياء على اشكاله فقط ,,,, اكرر سجاد هذا لقيط لاجئي السيده زينب ,,,, لك مني كل التقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.