طارق الخيكاني: رفع سبعين ألف طن من النفايات خلال الزيارة الأربعينية في كربلاء

العراق نت / كربلاء
أعلن وزير الأعمار والإسكان والبلديات طارق الخيكاني ، مساء السبت ،   عن رفع 70 ألف من النفايات خلال الزيارة الأربعينية من عموم أقضية ونواحي المحافظة ومشاركة أكثر من 20 ألف منتسب وزاري و1400 متطوع من إيران و250 من لبنان  ، وأكد محافظ كربلاء عقيل الطريحي المحافظة  تتحمل عبئاً إقتصاياً كبيراً خلال هذه الزيارات المليونية وبحاجة إلى دعم مادي ، وطالب مدير بلدية كربلاء ناصر ميري العامري بدعم مالي كبير للبلدية باعتبارها مديرية تعنى في مجال تقديم الخدمات تختلف عن بقية المديريات الأخرى .
وقال الخيكاني لـــ” العراق نت “، ان “بلدية كربلاء رفعت 70 ألف من النفايات خلال الزيارة الأربعينية من عموم أقضية ونواحي المحافظة “.
وأشار الخيكاني إلى  ان “نحو 20 ألف منتسب في عموم الوزارة شارك  في تقديم الخدمات لزائري العتبات المقدسة شملت جميع المرافق الخدمية كالتنظيف والماء والمجاري والنقل وبقية الخدمات الأخرى ،  فضلاً عن مشاركة 1400 متطوع من الجمهورية الإسلامية في إيران  ، إضافة إلى 250 متطوع من لبنان “.
وبين عن إمكانية تضمين مادة ضمن قانون البلديات تُتيح للمؤسسات استخدام مواردها المتاحة لتغطية النفقات الخاصة بتقديم الخدمات كإنشاء الحدائق والمتنزهات وتعبيد الطرق وإقامة بعض الفعاليات الأخرى التي من شأنها النهوض بالواقع الخدمي لجميع المحافظات “.
من جانب أخر أكد محافظ كربلاء عقيل الطريحي لــ” العراق نت “، إن “كربلاء تتحمل عبئاً إقتصاياً كبيراً خلال هذه الزيارة المليونية وبقية المناسبات بسبب توافد الملايين من الزائرين ناهيك عن الدعم المعنوي الذي تشكله تلك الزيارات إلى المدينة المقدسة والتي يجعلها قبلةً أمام أنظار العالم الإسلامي “.وأضاف ان “هذه الزيارات المليونية تتطلب دعم الحكومة الاتحادية والوزارات كافة إلى تقديم الدعم المالي الكافي لكربلاء لغرض تغطية النفقات بشكل جيد “.
إلى ذلك أشار  مدير بلدية كربلاء المهندس ناصر ميري العامري إلى ان “البلدية بحاجة إلى دعم مالي كبير لتطوير كافة الخدمات البلدية ومنها صيانة وإنشاء الحدائق والجزرات الوسطية والطرق وتنظيم ساحات الوقوف وإقامة المجسرات الثابتة والمتحركة وتأهيل الشوارع ووضع العلامات المرورية وعلامات الدلالة “. وكانت محافظة كربلاء استقبلت اكثر من 20 مليون زائر بينهم اكثر من ثلاثة ملايين زائر اجنبي وعربي لاحياء شعائر اربعينية الامام الحسين عليه السلام “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.