طارق حامدي يحرز الفضية بالكاراتيه فكرمته السعودية بالذهبية في اولمبياد طوكيو(فيديو)

كان لاعب الكاراتيه السعودي طارق حامدي في طريقه لإهداء بلاده أول ميدالية ذهبية في تاريخها، لكنه ارتكب خطأ فنياً في النهائي عندما كانت المواجهة بمتناوله، ليكتفي بفضية وزن +75 كلغ السبت في أولمبياد طوكيو.

وخسر حامدي (23 عاماً) المباراة النهائية أمام الإيراني سجاد كنج زاده بعد ارتكابه خطأ فنيا “هانسوكو” عندما كان متقدماً على خصمه 4-1 بعدما قرر الحكم التركي إقصاءه من المباراة النهائية.

وجاء فوز طارق الحامدي بالميدالية الفضية بعدما تغلب على الياباني أراجا في مباراة الدور نصف النهائي، ليتأهل لمواجهة الإيراني سجاد جانجزاده في النهائي.

كانت خسارة حامدي الميدالية الذهبية أمام منافسه الإيراني، أثارت جدلا واسعًا وغضبًا في الأوساط السعودية متهمين الحكم بالتحيز للاعب الإيراني.

وخسر حامدي بعد أن وجه ركلة قوية إلى القسم العلوي من جسد اللاعب الإيراني ما أدى إلى معاقبته بما يٌسمى “عقوبة هانسوكو” رغم أنه كان متفوقا بنتيجة 4-1.

وأعلن وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن فيصل، اليوم السبت، تكريم البطل الأولمبي السعودي طارق حامدي بجائزة الميدالية الذهبية وقدرها (5 ملايين ريال) نظير تميزه وإبداعه وتمثيله المشرف للوطن أمام نجوم العالم.

وقال وزير الرياضة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر:

لأنه البطل في عيوننا جميعاً، فسيتم تكريم بطلنا الأولمبي طارق حامدي بجائزة الميدالية الذهبية وقدرها (5 ملايين ريال) نظير تميزه وإبداعه وتمثيله المشرف للوطن أمام نجوم العالم».

واختتم وزير الرياضة تغريدته، قائلًا:

تستاهل يا بطل والمستقبل أمامك بإذن الله.