عالية نصيف تدعو العبادي لإقالة فوزي الأتروشي وعددا من الموظفين

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء بإقالة وكيل وزارة الثقافة ومدير عام دار النشر والثقافة الكردية فوزي الأتروشي من منصبه.
وقالت نصيف في بيان تلقت “العراق نت” نسخة منه، :” ان الأتروشي تجاوز الخطوط الحمراء من خلال قيامه بجعل أفراد حمايته يشتمون ويهددون الصحفي محمود فؤاد مراسل قناة الحرة ، بسبب قيامه بنقل شكوى عدد من الموظفين في الدار الذين اشتكوا من مضايقات يتعرضون لها ” ، مبينة :” ان الاتروشي لم يكتفِ بالإساءة الى الصحفي المذكور ، بل قام بشتم وتهديد الموظفين المشتكين بشكل مهين يمكن تفسيره من قبل البعض بأنه سلوك عنصري “.
وأضافت :” إن قيام وكيل وزارة الثقافة بمثل هكذا ممارسات أمر مثير للاستغراب ، نظرا لطبيعة هذه الوزارة التي يجب ان تكون سلوكيات القائمين عليها منسجمة مع الذوق العام واحترام الانسان وعدم التطاول عليه او الإساءة له بأي شكل من الاشكال ” ، مشيرة الى :” أن الأتروشي فيما لو ثبت أنه تفوه بعبارات عنصرية ضد العرب فسيحال الى المحاكم المختصة لينال العقاب الذي يستحقه “.
وشددت نصيف على ” ضرورة تدخل رئيس الوزراء والقيام بعزل الاتروشي من منصبه فوراً وإحالته الى التحقيق ، لضمان عدم تكرار مثل هكذا تصرفات لامسؤولة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.