عالية نصيف تدعو لمنح البارزاني 6 أشهر للإستقلال

. عالية نصيف تتهم مسعود بارزاني بالتآمر على العراق

طالبت القيادية في ائتلاف دولة القانون النائب عالية نصيف في بيان تلقت “العراق نت” نسخة منه اليوم الخميس، حكومة الدكتور حيدر العبادي  بالموافقة على دعوة رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني للإستفتاء على إستقلال كوردستان.
وأضافت نصيف في بيانها، اطلب من الحكومة ان توافق على دعوة رئيس اقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني لإنفصال الإقليم وإعطائه مهلة ستة أشهر لإكمال إجراءاته بشرط سحب كافة الوزراء والمسؤولين الكرد من بغداد ، مبينة تلويح بارزاني بالانفصال بين فترة واخرى هو وسيلة لابتزاز الحكومة .
وتابعت النائب نصيف :” إن كل عراقي وطني يرفض تقسيم العراق ويقف بوجه كل المحاولات الرامية لتقسيمه، لكن بارزاني طيلة السنوات الماضية يستغل رفضنا للتقسيم في الضغط على الحكومة وابتزازها من خلال التلويح بالانفصال بين فترة واخرى ، ولابد من إنهاء الإبتزاز الذي يمارسه هذا الشريك الذي لم يكن أميناً على المصلحة الوطنية وتآمر على البلد وقام بإيواء الخارجين على القانون ووقف بوجه تسليح الجيش العراقي “.
وأضافت :
” ان على الحكومة العراقية إعطاءه مهلة ستة اشهر لإكمال اجراءاته الخاصة بانفصال الإقليم ، بشرط أن يتم قبل ذلك سحب كافة الوزراء والوكلاء والمسؤولين والمدراء العامين الكرد وغيرهم من الموظفين كخطوة اولى نحو الانفصال ليقوم هو بتعيينهم في كردستان وإعطائهم رواتب من عائدات النفط المهرب التي جمعها منذ عدة سنوات “.
وتابعت :” أما الخطوة الثانية فتتمثل في لجوء العراق الى المحاكم الدولية لحسم قضية المناطق المختلف عليها بعد إعداد الوثائق التي تثبت عائدية هذه الأراضي للعراق ، ثم نلجأ الى المحاكم الدولية أيضاً للحصول على تسوية بشأن تحديد عائدية إيرادات المناطق الحدودية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.