عامر عبد الجبار: سحب قانون الجنسيتين من مجلس النواب كشف زيف الإصلاحات الحكومية

ايرانية- بريطانية
ايرانية- بريطانية

كشف الوزير السابق عامر عبد الجبار، عن قيام حكومة حيدر العبادي بسحب قانون الجنسية من مجلس النواب، الامر الذي يعني توجيه اطلاقة الرحمة على الإصلاحات المرتقبة حسب عبد الجبار .
وأضاف وزير  النقل السابق، ان القانون جاء وفقا للدستور العراقي المادة 18 الفقرة رابعا، حيث بين بعدم جواز الجمع ما بين الجنسية الثانية والمنصب السيادي او الأمني رفيع المستوى وفي عام 2010 . وقد رفضت مسودة قانون الجنسيتين في مجلس الوزراء، وفشل التصويت عليه لان أغلب الوزراء كانوا حاصلين على الجنسية الثانية.
وذكر عبد الجبار في بيان، بعد انطلاق ثورة الإصلاحات الشعبية المدعومة من المرجعية الدينية في النجف صرح سليم الجبوري رئيس مجلس النواب، بانه سيعرض قانون الجنسيتين للتصويت، ولكن الذي حصل هو سحب مسودة القانون .
يذكر ان مسودة التنازل عن الجنسية الثانية تتم عبر آلية التنازل خطيا ويسلم الجواز والجنسية او اي مستمسك غير عراقي اخر بكتاب رسمي إلى وزارة الخارجية العراقية ليرسل رسميا الى البلد الآخر، الامر الذي لم يحدث، ويعزوه المتابعون لإمتلاك شاغلي منصب الرئاسات الثلاث للجنسيات الايرانية والقطرية والبريطانية، وان ما قام به بعضهم لا يعدو  الإ تسويقا إعلاميا لا اكثر حسب المتابعين .

 

عامر عبد الجبار
عامر عبد الجبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.