عبد الكريم خلف: شبان في المطعم التركي في بغداد تلقوا تدريب على اعمال العنف!

اصدر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء عبد الكريم خلف، الجمعة، توضيحا حول مقتل متظاهرة قرب جسر الجمهورية، متهما متظاهرين بـ “تمثيل” الإصابة والتقاط الصور كي يصبحوا أبطالا.

ونفى خلف في تصريحات تلفزيونية، امس الجمعة 1 تشرين الأول 2019، “مقتل اي متظاهرة على جسر الجمهورية او قربه”، مؤكدا ان أي مستشفى لم تستلم الفتاة، التي أشيع أنها قتلت”.

وأضاف، ان “أعداد المصابين التي يجري الإعلان عنها مبالغ فيها”، متهما شبانا من المتظاهرين، بـ “الذهاب إلى أقسام الطوارئ في المستشفيات وإلقاء أنفسهم على الأسرة وإلتقاط صور السيلفي، ليظهروا أنفسهم كأبطال”.

كما اتهم خلف الشبان المتواجدين على خط الصد فوق جسر الجمهورية والقريبين من نهر دجلة، فضلا عن عدد من الشبان في المطعم التركي، بـ “تلقي تدريب على أعمال العنف”.

واشار الى “اعتقال عدد من الشبان يحملون مسدسات وزجاجات مولوتوف، وضبط (رأس تريلة) حاولت فتح ثغرة في الحواجز الكونكريتية على أحد الجسور القريبة من ساحة التحرير.

واوضح، إن “متظاهرين هاجموا القوات الأمنية بالحجارة وزجاجات المولوتوف و(الدعابل) من خلال (المصيادات والمنجنيق) واستخدام الألعاب النارية التي تكون في بعض الأحيان مميتة”.

منظمة العفو الدولية: القنابل تطلق على المتظاهرين من اجل قتلهم وليس لتفريقهم في العراق..فيديو

اصابة مباشرة في رأس متظاهرسلمي عراقي امام المطعم التركي في العاصمة بغداد 30 اكتوبر2019

اصابة مباشرة في رأس متظاهرسلمي عراقي امام المطعم التركي في العاصمة بغداد 30 اكتوبر2019

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Donnerstag, 31. Oktober 2019
لحظة استشهاد المتظاهر السلمي صفاء السراي في بغداد الاثنين 28 اكتوبر2019

لحظة استشهاد المتظاهر السلمي صفاء السراي في بغداد الاثنين 28 اكتوبر2019

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Montag, 28. Oktober 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.