عشرة ملايين دينار غرامة الاعتداء على المعلم في ذي قار

العراق نت / ذي قار
اعلنت نقابة المعلمين في محافظة ذي قار ، مساء اليوم الاثنين ، 13 شباط 2017  عن تأييدها على المقترح الذي جاء في وثيقة  عشائر بني سعيد في المحافظة  القاضي بتغريم المعتدي على المعلم مبلغ عشرة ملايين دينار ، وأكدت على التربوي المعتدى عليه بعدم التنازل على شكواه  في القضاء ، واشارت المبلغ يسلم الى مجلس الآباء والمعلمين  ويصرف على ترميم المدرسة التي تم الاعتداء فيها ، ودعت شيوخ العشائر في المحافظة حماية  المدارس التي تقع ضمن  الرقعة الجغرافية ، وناشدت النقابة رئاسة البرلمان العراقي بتشريع قانون حماية المعلم  .
وقالت النقابة في بيان صحافي تلقت ” العراق نت ” نسخة منه ، ان “النقابة تؤيد المقترح  الذي جاء في وثيقة  عشائر بني سعيد في المحافظة  القاضي بتغريم المعتدي على المعلم مبلغ عشرة ملايين دينار “،
وأوضح البيان، ان “هذا التأييد جاء خلال عقد مؤتمرا موسعاً تحت عنوان ( حماية المعلم واجب وطني وشرعي )  ، بالتعاون مع محافظة ذي قار ومجلس المحافظة ورئاسة محكمة استئناف ذي قار ومديريتي التربية والشرطة ” .
واضاف البيان ، على شيوخ  عشائرنا اصدار وثائق تتبنى فيها عقوبات رادعة  لمن يعتدي على المؤسسة  التربوية  ومعلميها وعدم أجبار المعتدى عليه بالتنازل عن شكواه امام القضاء “.
واشار البيان ،  الى ان “المبلغ الذي يغرم به المعتدي على التربوي يسلم الى مجلس الآباء والمعلمين  ويصرف على ترميم المدرسة التي تم الاعتداء فيها “.
ودعا البيان ان  “تكون المدارس التي تقع ضمن الرقعة الجغرافية  لأي عشيرة ضمن حماية شيخ العشيرة  وأفرادها  ، اضافة الى تفعيل  دور رؤساء مجالس الآباء والمعلمين  بمتابعة الاعتداءات وسبل معالجتها  “.
وطالب البيان ، وزارة التربية  بضرورة وجود مرشد تربوي في كل مدرسة ابتدائية او ثانوية ،  وتفعيل  التعاون المشترك بين المحافظة والقضاء والتربية  ونقابة المعلمين للحد من هذه الظاهرة الخيلة على المجتمع “.  وناشد البيان ، رئاسة البرلمان العراقي بتشريع قانون حماية المعلم “.

 عشرة ملايين دينار غرامة اعتداء على أي معلم في ذي قار

 عشرة ملايين دينار غرامة اعتداء على أي معلم في ذي قار

عشرة ملايين دينار غرامة اعتداء على أي معلم في ذي قار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.