عمار الحكيم يدعو الى الاسراع في قراءة المستجدات في العراق!

بحث رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، مع ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، تطورات المشهد السياسي وملف التظاهرات الاخيرة والتحديات التي تواجه البلاد.

وقال الحكيم، في بيان، إن تطورات المشهد السياسي في العراق وملف التظاهرات الاخيرة والتحديات التي تواجه العراق في المرحلة القادمة، كانت ابرز النقاط التي تم بحثها مع ممثلة الامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت .

وجدد الحكيم، ادانته لاستخدام العنف في التظاهرات بعد سقوط عشرات الشهداء من المتظاهرين والاجهزة الامنية، فيما دعا الحكومة الى استثمار الفرصة لتقديم الخدمات السريعة والمعالجات المطلوبة دون الركون للروتين والبيروقراطية
.
وحمّل الحكيم، مجلس النواب مسؤولية اقرار القوانين المهمة، مطالبا الكتل السياسية بالإسراع في قراءة المستجدات، والسعي في انهاء ازمات المواطن من الفساد والبطالة.

يذكر أن المظاهرات السلمية الشعبية انطلقت في العاصمة العراقية بغداد في 1 اكتوبر/ تشرين الاول2019 وامتدت الى المدن العربية الشيعية ضد سلطة الاحزاب والمنظمات الحاكمة منذ 2003 وقد سقط فيها، الى اليوم الاربعاء 9 تشرين الاول الجاري 140 قتيلا و7000 جريحا ومئات المتظاهرين المعتقلين.

غيث التميمي: تظاهر العراقيين لغياب سلطة الدولة والقانون وإنتهاك سيادة العراق لدرجة البؤس

فيديو..نص خطبة الله علي السيستاني في اليوم الرابع للمظاهرات العراقية الشعبية ضد الاحزاب والمنظمات الحاكمة في العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.