غارات اسرائيلية على فصائل مسلحة في العراق حسب الخارجية الامريكية

كشفت مصادر سياسية عراقية مطلعة في بغداد، الأربعاء، عن تفاصيل تحذير أميركي تلقاه العراق، بشأن نوايا إسرائيلية، لمهاجمة أهداف على أرضه، تابعة لفصائل عراقية مسلحة تقاتل في سوريا.

وقالت المصادر اليوم 16 كانون الثاني 2019، إن “وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أبلغ، لدى زيارته العراق مؤخرا، رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، بأن إسرائيل قد تقصف في أي وقت، أهداف داخل الأراضي العراقية، ترتبط بفصائل مسلحة تقاتل في سوريا”.

واضافت المصادر، أن “بومبيو، أبلغ عبد المهدي، بأن واشنطن لن تستطيع أن تقف إلى الأبد، في وجه الرغبة الإسرائيلية بقصف مقرات داخل العراق تعود للفصائل المسلحة التي تقاتل في سوريا”، مشيرا إلى أن “بومبيو نقل وجهة النظر الإسرائيلية التي تقول بعدم جدوى مهاجمة مقرات هذه الفصائل داخل سوريا، لأنها تعود كل مرة إلى تنظيم صفوفها والانطلاق من العراق مجددا”.

وتابعت، أن “الولايات المتحدة مقتنعة بهذا التفسير الاسرائيلي، لكنها ما زالت ترفض السماح لتل أبيب بتنفيذ غارات داخل الأراضي العراقية”.

وعبرت المصادر عن قناعتها، بأن “إسرائيل ربما توشك فعلا على اتخاذ قرار بمهاجمة أهداف داخل الأراضي العراقية، تابعة لفصائل تقاتل في سوريا.

امريكا تدعو العراق لـ سحب سلاح 67 ميليشيا

عادل عبد المهدي- مايك بومبيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.