فراس بحر العلوم: نرفض نقل مباراة العراق أمام الامارات للسعودية بعد استهداف ايران للاراضي العراقية بـ12 صاروخ

قال عضو اتحاد الكرة العراقي لكرة القدم، فراس بحر العلوم:

اننا كاتحاد احترمنا الدولة واخرنا رفع الشكوى لمحكمة كاس الدولية عسى أن تتخذ الحكومة خطوة ايجابية بإجراء اتصالات مع الامارات لحل الموضوع، إلا أنه أي إجراء ولا اي اتصال اجرته الحكومة كما وعدنا به، وكان خطأنا الجسيم انه انتظرنا حكومتنا لحل الموضوع حتى اصبحنا في زاوية ضيقة وتأخرنا في الاستعداد للقاء المقبل أمام الإمارات.

وبين لقد تجرأ الاتحاد الدولي لاتخاذ قرار باقامة المباراة في السعودية بعد ان لم يجد اي رد فعل حقيقي او اتصال حكومي من العراق يثني الامارات عن قرارها بعدم اللعب في بغداد، مبينا أن اعتمادنا على الحكومة بالتدخل كان خطأ جسيم وكان علينا أن نسلك طرق قانونية برفع شكوى لمحكمة كاس وحل الموضوع.

واكد ان:

الاتحاد الان يكتب خطابه الرسمي وسيرسل الآن لمحكمة كاس لكن سيعيقنا مصادفة العطلة هناك وسيتم اتخاذ قرار المحكمة لاحقا وان سبب هذا التأخير هو تريثنا وانتظارنا لإجراء حكومي أثر في اتخاذ قرارنا السريع لاسيما بعد ان علمنا بان الاتحاد الدولي سيتبنى اختيار ملعبنا دون الرجوع لنا وهذا لا يحدث مع أي اتحاد.

وتابع ان:

الكرة العراقية تعودت على سلب حقها لكننا اليوم ومع الاتحاد الحديد لن نسكت هذه المرة مهما كانت الضغوطات ولابد من اتخاذ الطرق القانونية لأخذ حقنا إذ لا يحق للاتحاد الدولي التلاعب بمقدرات الاتحاد العراقي ويهمش دورة باختيار ملعب السعودية نيابة عنه ودون الرجوع إليه وهذا التجاوز السافر يحز في نفوسنا كعراقيين وسيكون لنا موقفا حقيقيا يخدم كياننا كاتحاد.

واشار الى ان رئيس الاتحاد الكابتن درجال غير ملام ابدا لاسيما وأن ضغوطات أكبر مما تتصورون تمارس ضده مع هذا نراه واقف صامدا مع زملائه في الاتحاد بوجه كل تلك الممارسات، فقد كلف محامين من خارج العراق لمتابعة الشكوى والحصول على حقنا وستكون ردود فعلنا قوية في المراحل المقبلة ولانقبل بالضغوطات ولا المجاملات والعمل سيكون للعراق خالصاً فنحن عراقيون ولابد ان تكون أصواتنا اعلى من اصوات الجميع.

وأعلن الاتحاد الآسيوي ان مباراة العراق والإمارات ضمن تصفيات مونديال 2022 في كرة القدم، المنقولة من العاصمة بغداد إلى أرض محايدة لأسباب أمنية، ستقام في العاصمة السعودية الرياض الخميس المقبل.

وقال الاتحاد القاري في بيان انه تقرّر نقل المباراة “من استاد المدينة الدولي في بغداد إلى الرياض” إلى استاد الملك فهد الدولي، مبرراً ذلك بـ”الأحداث الأخيرة في العراق والتحولات الأوسع في الأمن العالمي في الأسابيع الأخيرة. تم إجراء إعادة تقييم للوضع الأمني والسلامة في العراق من قبل الاتحاد الآسيوي وفيفا”.

تابع “بناء على التقييم، ولضمان أعلى معايير السلامة والأمن لجميع أصحاب المصلحة المعنيين، تقرّر نقل المباراة إلى مكان محايد”.

وأفاد الحرس الثوري الإيراني عن استهداف “مركز إسرائيلي” في اربيل الأحد الماضي، بعد ساعات من إعلان السلطات العراقية بسقوط 12 صوارخ بالستي أطلقت “من خارج الحدود” في محيط أربيل والقنصلية الأميركية فيها.

قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني: قصف اربيل بـ12 صاروخ في 13 مارس 2022 كان حازما وفصل جديد من المقاومة قد بدأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.