فرقة الإمام علي والعباس القتالية ولواء علي الأكبر وانصار المرجعية: السياق القانوني غير متوفر لتعيين ابو فدك خليفة ابو مهدي المهندس في الحشد الشعبي!

نفت قوات العتبات التابعة لهيئة الحشد الشعبي التي يرأسها مستشار الأمن الوطني فالح الفياض ، السبت، علمها بتنصيب ” عبد العزيز ” أبو فدك” المحمداوي، نائبا لرئيس هيئة الحشد الشعبي، خلفا جمال لجعفر محمد علي ” أبو مهدي المهندس” الذي قتل الى جانب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في قصف جوي أمريكي قرب مطار بغداد في الخميس 3 كانون الثاني 2020، مشيرة إلى ان السياقات القانونية للتعيين غير متوفرة الان.

وأصدرت فرقة العباس القتالية بالاشتراك مع قوات العتبات:

” تشكيلات فرقة الامام علي القتالية، وفرقة العباس القتالية، ولواء علي الأكبر، ولواء انصار المرجعية”، يوم السبت، 22 شباط 2020، بيانا “حول بعض اخبار التنصيب في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها”، جاء فيه: “ليس لنا علم بأي تنصيب لمنصب نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الآن”.

وأضاف البيان، “وإن ذلك يحتاج لسياقات قانونية غير متوفرة الان، في ظل حكومتين احدهما تصريف اعمال والأخرى لم يكتمل تكليفها”.

وأوضح، “علما بان القوات المشكلة من قبل العتبات قدمت رؤيتها لرئيس الهيئة وتنتظر الإجابة عليها بشكل رسمي”.

وكان نائب معاون رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو علي البصري، قد قال في تصريح، أول أمس 20 شباط 2020، إن “هيئة الحشد الشعبي عقدت اجتماعا واتفقت من خلاله على تعيين القيادي في الحشد عبد العزيز ” أبو فدك” بمنصب رئيس الأركان خلفا للشهيد ابو مهدي المهندس”.

وتابع، أنه “تم تبليغنا بأنه سيتم توقيع الأمر الديواني بتعيين أبو فدك من قبل القائد العام للقوات المسلحة خلال اليومين المقبلين بعد الاتفاق عليه من قبل هيئة الحشد”.

من هو ” الخال ” عبد العزيز المحمداوي ابو فدك خليفة ابو مهدي المهندس؟

الكشف عن هوية نورس حميد الذي قتلت أميركا قاسم سليماني انتقاما له!

قاسم سليماني – عبد العزيز المحمداوي
عبد العزيز المحمداوي ابو فدك
قاسم سليماني – ابو مهدي المهندس

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.