فرنسا تفوز على ألبانيا وتضمن تأهلها للدور الربع نهائي للـ “يورو”

بعد طول انتظار، استطاع المنتخب الفرنسي صاحب الضيافة انتزاع فوزه الثاني في بطولة كأس أوروبا “يورو 2016″، على حساب نظيره الألباني، بهدفين نظيفين في الوقت القاتل، ليحسم تأهله للدور الثمن نهائي، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب “فيلودروم”، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى للمسابقة. وغاب المنتخب الفرنسي بشكل كامل طوال شوط اللقاء الأول، الذي لم يقدم فيه الكثير، في المقابل منح هذا المنتخب الألباني الثقة لمبادلته الهجمات في الشوط الثاني. هدد اللاعب إرمير لينغاني المنتخب المضيف في الدقيقة 13 من تسديدة خطيرة بيسراه لكنها سارت بجوار مرمى هوغو لوريس، ليرد على فرصة أتيحت لمهاجم أرسنال، أوليفييه جيرو في بداية اللقاء.
فرنسا تفوز على ألبانيا وتضمن تأهلها للدور الربع نهائي للـ "يورو"
وحاول لاعب مانشستر يونايتد، انتوني مارسيال، خطف هدف عبر تسديدة أرضية داخل المنطقة في الدقيقة 15 لكن الدفاع المتكتل أبعدها لخارج الملعب. وأهدر السيد هساي فرصة التقدم لألبانيا في الدقيقة 24 من تسديدة داخل المنطقة لتصطدم بالدفاع الفرنسي وتتجه نحو المرمى لكن لوريس كان حاضراً.
وحاول جيرو مجدداً التقدم وسدد رأسية من ضربة حرة مباشرة لكنها طارت بعيداً عن المرمى في الدقيقة 36. وأتيحت ركلة ركنية لألبانيا انقض عليها لينغاني ليسددها خطيرة بيسراه لكن الدفاع الفرنسي يبعدها، لتتواصل الخطورة الألبانية. ونزل المنتخب الفرنسي الشوط الثاني بقوة أكبر، وأهدر أخطر فرصة من أول دقيقة عبر رأسية لبليز ماتويدي داخل المنطقة لتصل إلى كينغسلي كومان الذي سددها مرة أخرى بالرأس لتمر بالقرب من القائم الايسر للحارس الألباني. ومرت أخطر فرص ألبانيا في الدقيقة 51 من هجمة مرتدة لتصل الكرة إلى ليديان ميموشاي الذي سددها وسط معارضة الدفاع لتذهب نحو المرمى لكن القائم يبعدها ويقف إلى جانب الجماهير. وعاد ديمتري باييت للواجهة مجدداً بتسديدة قوية بيمناه في الدقيقة 52 لكنها تخرج ركنية. ومرر باييت كرة رائعة بينية بقدمه اليمنى لتصل الى البديل بول بوغبا الذي نزل بديلاً لمارسيال في الشوط الثاني، ليسددها منبطحاً على الأرض لكنها سارت فوق المرمى. ودفع المدرب ديدييه ديشامب بمهاجم أتلتيكو مدريد، انطوان غريزمان، في الدقيقة 68 بدلاً من كينغسلي كومان في محاولة أخرى للظفر بنقاط اللقاء.
ويعاود باييت المراوغة مستخدماً مهارته ويرسل كرة عرضية الى داخل المنطقة لكن الدفاع يشتتها لتصل إلى بكاري سانيا الذي حاول ادخالها المرمى من تسديدة قوية لكنها تمر بجواره في الدقيقة 78. وأخيراً نجحت فرنسا في خطف هدف التقدم في الدقيقة 90 من رأسية رائعة لغريزمان لعرضية نفذها عادل رامي داخل المنطقة لتسكن الكرة على يمين حارس ألبانيا، إيتريت بيريشا. وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع نجح باييت في إضافة الهدف الثاني  بعدما سنحت له الكرة على حافة المنطقة ليراوغ ويسدد بيمناه في شباك الألبان، مسجلاً ثاني أهدافه في البطولة. وأصبح رصيد فرنسا 6 نقاط، لتصبح أولى منتخبات البطولة التي تحسم تأهلها للدور ثمن النهائي، مقابل صفر من النقاط لألبانيا، بينما تحتل سويسرا المركز الثاني برصيد أربع نقاط، مقابل نقطة لرومانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.