حركة ربع الله المسلحة تنتشر في بغداد!

شهدت عدد من مناطق العاصمة العراقية بغداد، انتشارا مسلحاً لحركة ربع الله، في وقت أصدروا فيه بياناً بشأن الأوضاع الحالية في البلاد.

وذكر بيان لربع الله، اليوم الخميس 25 آذار 2021 أنه :

“نحيي سواعد المجاهدين وبنادقهم التي جالت أرض العاصمة بغداد هذا اليوم في رسالة تهديد للأميركي وعملائه واطمئنان وقوة للمضحين والمجاهدين من ابناء هذا البلد العزيز، ونشد على ايدي الشرفاء من اعضاء مجلس النواب العراقي المطالبين بخفض سعر الدولار الاميركي مقابل الدينار العراقي ونضع صوتنا إلى جانب صوتهم نصرةً للفقراء والمحرومين وهم الاغلبية من ابناء شعبنا”.

وحذرت الحركة بعض الجهات والاطراف السياسية التي “تتعمد” تأخير وتعطيل إقرار الموازنة من اجل الحصول على “مكتسباتهم الخاصة”، كما حذرت من تسليم حصة اقليم كردستان العراق دون ضمانات.

وشددت الحركة:

“على جميع الاطراف السياسية داخل الحكومة ان تعي أننا لن نسكت طويلاً فيما اذا لم تتحقق مطالب الشعب وبالخصوص أبناء المحافظات الجنوبية في فقرات هذه الموازنة وقد أعذر من أنذر”.

يشار إلى أن ربع الله هو مصطلح مأخوذ من اللهجة العراقية العامية، وقبل تأسيس الحركة كان العراقيون يصفون عناصر في الحشد الشعبي بـ “ربع الله” رداً على اساليبهم وممارساتهم، وعلى أثر ذلك قامت ميليشيا متغلغلة ومتنفذة في العراق بتشكيل حركة “ربع الله”.

فيديو..#فصيل#ربع_الله#في#استعراض_عسكري#كبير بمختلف #الاسلحةاليوم الخميس25 مارس/ آذار2021في وسط #العاصمة#العراقية#بغداد.

معلقا على استعراض حركة ربع الله العسكري في بغداد..مقتدى الصدر: اياكم وكسر هيبة الدولة في العراق!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.