فيديو..اتحاد الكرة العراقي: كسر ذراع كأس بطولة غرب اسيا حصل اثناء احتفالات المنتخب البحريني!

أصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم، السبت، توضيحا بشأن حادثة كسر كأس غرب آسيا اثناء احتفال المنتخب البحريني بالحصول على لقب البطولة عقب فوزه على العراق 1-0 الاربعاء الماضي.

وذكر عضو الاتحاد كامل زغير، في تصريح صحفي اليوم، 17 آب 2019، إن “الكأس كسر أثناء احتفالات المنتخب البحريني وفرحهم بالحصول على لقب البطولة لأول مرة، ولم يكن مكسورا قبل الاحتفالات أو أنه كسر بشكل متعمد بل حدث الأمر صدفة”.

وأوضح أن “الكأس لم يصنع في العراق، ولم يتكفل الاتحاد العراقي لكرة القدم بتصنيعه، بل هو كأس جديد صنعه اتحاد غرب آسيا وسلمه لمنظمي البطولة”.

وكان كأس غرب آسيا قد تعرض أحد ذراعيه الى الخلع بعد حمله من قبل لاعبي المنتخب البحريني وظهر عبر شاشات القنوات الفضائية وفي مقاطع فيديو تداولها الجمهور، مما اثار سخطا كبيرا في الشارع العراقي بعد ان خصصت الحكومة مبلغ مليار و200 مليون دينار لإقامة البطولة.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صور الكأس “مخلوع الذراع” بكثير من السخرية ووجهوا سهام النقد الى اتحاد كرة القدم على اعتباره الجهة المنظمة وان هذه الحادثة تسيء الى العراق البلد المنظم رغم الأموال المخصصة من قبل الحكومة.

وكانت وزارة الرياضة والشباب قد أعلنت عن تخصيص مبلغ 100 إلف دولار جائزة بطل غرب آسيا بكرة القدم. وذكرت في بيان ان المشرف على بطولة آسيا احمد قطيشات، أكد ان اتحاد غرب آسيا خصص جوائز لبطل البطولة والوصيف وأفضل حارس مرمى ولاعب وهداف البطولة. واضاف ان الاتحاد خصص جائزة مقدارها 100 إلف دولار لصاحب المركز الأول و30 إلف دولار للفائز بالمركز الثاني، فضلا عن جوائز لأفضل حارس مرمى ولاعب وهداف البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.