فيديو..حقوق الانسان الحكومية: تفجير ساحة التحرير ومقتل واصابة 19 متظاهر يوم 15 تشرين الثاني 2019 تهديد خطير!

أكدت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، اليوم السبت 16 تشرين الثاني2019، التفجير الذي استهدف المتظاهرين السلميين في ساحة التحرير في العاصمة بغداد امس تهديد خطير لسلامة المتظاهرين وينعكس سلبا على سلمية التظاهرات والمطالبات الشعبية بالحقوق المشروعة.
وقالت المفوضية في بيان، “ندين التفجير الذي استهدف المتظاهرين السلميين في ساحة التحرير ليلة امس 15 تشرين الثاني ٢٠١٩ وتسبب بسقوط شهيد واحد وأصابة ١٩ متظاهرا”، معتبراةً “هذا الفعل بمثابة تهديد خطير لسلامة المتظاهرين وينعكس سلبا على سلمية التظاهرات والمطالبات الشعبية بالحقوق المشروعة”.

يشار الى ان مدنيا قتل واصيب أخرين في انفجار استهدف المتظاهرين في منطقة الباب الشرقي بين ساحتي التحرير والنصر وسط العاصمة بغداد.

ويشهد العراق، منذ 1 تشرين الأول / اكتوبر 2019 مظاهرات سلمية بدأت في بغداد، ثم انتقلت الى المدن العربية الشيعية ضد الاحزاب والمنظمات التي تحكم العراق منذ 2003 والتي قتل واصيب وخطف فيها الآلاف المواطنين العراقيين، وحسب الإحصائيات الرسمية ” قتل بالرصاص الحي 400 وإصيب 14500 متظاهر وخطف 16 متظاهر كان آخرهم ياسر عبدالجبار محمد وماري محم وصبا المهداوي” اطلق سراحها” وعلي هاشم” اطلق سراحه” و ضرغام الزيدي وعلي جاسب حطاب.

تفجير في ساحة التحرير في بغداد ومقتل واصابة 19 متظاهر يوم 15 تشرين الثاني 2019

تفجير في ساحة التحرير في بغداد ومقتل واصابة 19 متظاهر يوم 15 تشرين الثاني 2019

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Samstag, 16. November 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.