فيروس كورونا يصيب مسؤولين في ايران

أعلنت السلطات الإيرانية، الخميس، وفاة خامس مسؤول بعدوى فيروس “كورونا”، منذ الإعلان عن وصوله إلى البلاد، ليرتفع عدد الوفيات إلى 26 والإصابات إلى 245 شخصا.

وقالت وسائل اعلام إيرانية، اليوم، 27 شباط 2020، ان “السياسي ورجل الدين الإيراني، حجة الإسلام هادي خسروشاهي، توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا”.

وأضافت، ان “خسروشاهي، عمل رئيسا لمكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة لمدة 4 سنوات فى الفترة ما بين 2001 وحتى 2004، كما تولى منصب سفير إيران السابق فى الفاتيكان ومستشار وزير الخارجية، وأكد موقع انتخاب الإيراني أن نتائج تحاليله لكورونا جاءت إيجابية”.

وأعلن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، النائب عن مدينة قم مجتبى ذو النور، اليوم، عن إصابته بفيروس كورونا.

وقال ذو النور في تدوينة اليوم، 27 شباط 2020:

“انا الآن في الحجر الصحي وأتمنى ان يتم القضاء على هذا الفيروس قريبا، بمقاومة الشعب الإيراني وجهود السلطات”.

كما وأصيبت نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة، معصومة ابتكار، بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية اليوم، وفاة لاعبة المنتخب الإيراني لكرة القدم داخل الصالات، إلهام شيخي بمحافظة قم، جراء إصابتها بفيروس كورونا، في أول حالة وفاة تسجل بين الرياضيين في إيران، منذ تفشي فيروس كورونا في البلاد، بعدما سجلت محافظة قم أول حالتي وفاة داخل المحافظة يوم الأربعاء الماضي وأصبحت هذه المحافظة مركزا لنشر الفيروس المستجد في إيران.

إلى ذلك، كشف النائب عن محافظة طهران، محمود صادقي، الثلاثاء، إصابته بفيروس كورونا، وذلك عبر صفحته على منصة “تويتر”.

وقال صادقي في تغريدة، “أسر السجناء السياسيين يطالبون بإجازة من الحبس للحيلولة دون انتشار المرض، وأن يبقوا بجوار أسرهم”.

وكانت السلطات الإيرانية، قد أكدت في وقت سابق، أن نتائج التحاليل التي أجراها، إيرج حريرجي، نائب وزير الصحة أكدت إصابته بفيروس “كورونا”.

يذكر ان عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد في إيران ارتفع اليوم، إلى 26 والإصابات إلى 245، فيما تعافى 54 شخصا، حيث أعلنت السلطات الإيرانية فرض قيود على تنقلات الأشخاص الذين يعانون من حالات مؤكدة أو مشتبه بها بفيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكبر عدد من الأشخاص خارج الصين حيث منشأ الفيروس.

تسجيل اول إصابة بفيروس كورونا في بغداد لعائد من ايران

ايراج حريرجي
الهام شيخي
الهام شيخي
هادي خسروشاهي
مجتبى ذو النور
حسن روحاني- معصومة ابتكار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.