فيسبوك تخبر المستخدمين عن العطل عبر تويتر

لجأت شركة “فيسبوك” التي يوجد مقرها في كاليفورنيا إلى موقع ” تويتر” لإخطار المستخدمين بأنها تعمل على حل المشكلة التي تأثر بها بعض المستخدمين منذ أكثر من عشر ساعات في أقرب وقت ممكن وأكدت أن المسألة لا تتصل بهجوم لحجب الخدمة.

فقد، أصيب موقعا وتطبيقا “فيسبوك” و”إنستغرام” بخلل فني، مساء الأربعاء 13 اذار2019، أدى إلى تعطله في عدد من مناطق العالم.

وشكا مستخدمون في بعض الدول العربية وبريطانيا وأجزاء من الولايات المتحدة، من عدم قدرتهم على استخدام الموقعين والتطبيقين بشكل سليم.

ولم تعلن شركة “فيسبوك” عن سبب تعطل نظامها الذي نادرًا ما يتعرض لخلل كهذا. ويستخدم موقعها “الازرق” نحو ملياري مستخدم في العالم.

لكن الشركة أقرت بوجود عطل، قائلة: “نحن على علم بأن بعض المستخدمين حول العالم يواجهون صعوبات في استخدام التطبيق”.

وقال المستخدمون المتأثرون بانقطاع الخدمة، إن رسالة تظهر لهم تعلمهم بأن المشكلة جزء من عملية صيانة مجدولة على الرغم من أن صفحة التطوير الخاصة بفيسبوك لا تشير إلى تلك المشكلات. وكُتب في الرسالة: “سيعود فيسبوك قريبًا”.

كما تظهر رسالة لبعض المستخدمين ونصها الآتي: “لقد توقف فيسبوك بسبب أعمال الصيانة الضرورية في الوقت الحالي، ولكن قد تكون قادرًا على استئناف التصفح في غضون دقائق قليلة. وفي غضون ذلك، اقرأ المزيد عن سبب ظهور هذه الرسالة. شكرًا على سعة صدرك أثناء قيامنا بتحسين الموقع”.

وذكر آخرون أنهم تمكنوا من الوصول إلى الموقع وتطبيقه، ولكن يبدو أن بعض الوظائف الرئيسية، مثل تحميل الصور أو إضافة حالات أو ضبط صفحات معينة، لا تعمل.

كما أبلغ الأشخاص عن رؤية رسالة بشأن وجود “مشكلة في تحديث حالتك”، وشجعهم الموقع على إعادة المحاولة في غضون بضع دقائق.

بالإضافة إلى ذلك، أفاد مستخدمون أن خدمة التراسل الفوري مسنجر التابعة لفيسبوك لا تعمل أيضًا. ووفقًا لموقع “داون ديتكتر” Down Detector، يبدو أن المشكلة لا تنحصر بدولة بعينها، إنما تحدث في جميع أنحاء العالم.

يُشار إلى أن خدمات فيسبوك الأخرى، بما في ذلك إنستغرام تعاني من ذات المشكلات، إذ لم يعد مستخدمو الخدمة قادرين على الوصول إلى تطبيقها.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن انقطاع خدمات فيسبوك وإنستغرام ومسنجر وواتساب ليس الأول اليوم، إذ حدث في وقت سابق من اليوم الأربعاء انقطاع في خدمة البريد الإلكتروني التابعة لشركة غوغل جيميل، بالإضافة إلى عدد من خدماتها الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.