قصيدة تنويمة الجياع للجواهري تقرأ في أمسية باتحاد أدباء كربلاء

العراق نت / كربلاء
قال رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في كربلاء المقدسة الشاعر عمار المسعودي،  الأحد، إن الاتحاد أقام أمسية أمس السبت ، حملت عنوان ( أسلوب السخرية في قصيدة تنويمه الجياع لشاعر العرب الأكبر محمد مهدي ألجواهري) حيث حاضر فيها الدكتور علي رحيم الحلو فيما قدم الأمسية المحاضر و الشاعر الدكتور محمد عبد فيحان.
وأوضح المسعودي لــ” العراق نت “،  أن “الاتحاد أقام أمسية حملت عنوان (أسلوب السخرية في قصيدة تنويمه الجياع لشاعر العرب الأكبر محمد مهدي ألجواهري) وهي محاضرة للدكتور علي رحيم الحلو فيما قدم الأمسية والمحاضر الشاعر الدكتور محمد عبد فيحان”.
وأضاف أن “محاضرة الحلو حاولت اقتفاء اثر قصيدة ألجواهري باعتبارها قصيدة سخرية للواقع والحكم والشعب “. وأشار الى أن “هذه المحاضرة هي بالأساس دراسة تحليلية ودلالية بشأن هذه القصيدة التي تعد واحدة من أجمل قصائد ألجواهري الذي كان يعد صوت امة “.
وتابع أن “المحاضر الحلو بين ان الفكر من اخص ما يشغل ألجواهري من قضايا لذا كان يريد من الشعب ان يستيقظ من نومه لموجهة الطغاة لذا فهو يحمل قضية تطرح في القصيدة بطريقة السخرية “.
ويذكر أن الأمسية شهدت العديد من المداخلات بدأها الدكتور علي حسين يوسف والشاعر غني الحسناوي والأديب علي لفته سعيد والشاعر عمار المسعودي والشاعر فاضل عزيز فرمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.