قناة تلفزيونية تسأل المحلل السياسي عن اوكرانيا فـ يرد: اين مستحقاتي المالية!

سخر مغردون من الموقف الذي تعرضت له قناة ” بي بي سي عربية” على الهواء مباشرة، حين فاجأ المحلل السياسي، مهدي عفيفي المذيعة بتعليق على الهواء مباشرة، ادعى فيه عدم دفع مستحقاته المالية على القناة منذ عامين، في مداخلة عبر تقنية الفيديو علق فيها على التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن الأزمة الأوكرانية.

وبدأ عفيفي -وهو عضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي- حديثه في صلب الموضوع، قائلا:

”ما حدث أن الرئيس بايدن وجد أن رأيه بالأمس أدى إلى اختلاط في وجهات النظر، وقد يكون هذا سماح لروسيا في الدخول إلى أوكرانيا“.

لكنه سرعان ما انتقل بشكل مفاجئ إلى موضوع المستحقات المالية، قائلا:

”الموضوع المهم الآن الذي أريد أن نناقشه.. على مدى عامين لم تدفع الـ بي بي سي، أي مستحقات لنا“، في إشارة إلى المحللين الذين يظهرون على برامج القناة.

وأبرز عفيفي على الشاشة ورقة تظهر مطالبته لمسؤولين في القناة، بمستحقاته المالية.

وردت المذيعة بالقول:

”أستاذ مهدي هل تعتقد أنه يهم المشاهدين الآن ؟.. أقدر ما تقوله لكن للأسف“، قبل أن تقدم اعتذارها له وللمشاهدين.

” الموضوع المهم الآن الذي أريد أن نناقشه.. على مدى عامين لم تدفع الـ بي بي سي، أي مستحقات لنا”، في إشارة إلى المحللين الذين يظهرون على برامج القناة.

وأبرز عفيفي على الشاشة ورقة تظهر مطالبته لمسؤولين في القناة، بمستحقاته المالية.

الدولة البريطانية تقطع تمويل شبكة “بي بي سي” الإعلامية

وستفقد الـ ” بي بي سي”، مبالغ هائلة بعد إعلان الحكومة تجميد رسوم مشاهداتها لمدة عامين.

وقالت الحكومة البريطانية، الإثنين الماضي، إنها ستجمد تمويل هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) لمدة عامين، وستناقش ما إذا كان ينبغي استمرار رسوم الترخيص.

وقالت وزيرة الثقافة نادين دوريس أمام البرلمان، إن الحكومة ” لا تريد تدمير المنارة البريطانية البالغة من العمر 100 عام، لكن لم يعد ممكناً أن تحصل بي.بي.سي على مزيد من الأموال، بينما تعاني الأسر من ارتفاع الضرائب وفواتير الطاقة”.

وقال تيم ديفي مدير عام ” بي.بي.سي” وريتشارد شارب رئيس مجلس الإدارة، إن تجميد التمويل ستتبعه بالضرورة خيارات أشد صعوبة من شأنها التأثير على دافعي رسوم الترخيص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.