قوات الشرطة الاتحادية: مقتل 67 داعشيا واعتقال 7 مطلوبين

أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 67 عنصرا من تنظيم داعش واعتقال سبعة مطلوبين في محافظتي الأنبار وصلاح الدين، فيما أشارت إلى تمكن القوات الأمنية من تحرير طفلة مختطفة جنوب تكريت.
وقالت الخلية في بيان، إن “قيادة قوات الشرطة الاتحادية رصدت خمس عجلات لإرهابيي داعش في خط الصد بمنطقة حصيبة الشرقية تمت معالجتها وتدميرها بالكامل، في حين تمكنت من إحباط محاولة تعرض من قبل داعش وقتل 21 عنصرا من التنظيم في المنطقة ذاتها”، مبينا أن “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت أيضا من رصد مجموعة إرهابية تقدر بعشرة عناصر وعجلتين نوع بيك اب، في حصيبة الشرقية تمت معالجتها وقتل من فيها”.
وأضاف البيان أن تلك القوات “قدمت الإسناد للقوات المتقدمة باتجاه العدو بواسطة الرمي بالصواريخ وتمكنت من حرق عدد من العجلات، في حين شرعت قوة أخرى من الشرطة الاتحادية بالتقدم والسيطرة على أماكن متقدمة في منطقة حصيبة الشرقية كما أغارت على عناصر العدو المتواجدين في المنطقة أعلاه وتمكنت من قتل خمسة إرهابيين وحرق ثلاث عجلات تحمل أسلحة”.
ولفت البيان إلى أن “قيادة عمليات بغداد واصلت قطعاتها وسرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعو الحشد الشعبي وأبناء العشائر وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار تنفيذ عملياتها في مناطق الكرمة، وأسفرت العمليات عن قتل إرهابيين اثنين وتدمير ثلاث عجلات تحمل رشاشات أحادية وقتل من فيها، فضلا عن تدمير وكر للعدو وقتل من بداخله ومعالجة 11 عبوة ناسفة”.
وأوضح أن “قيادة عمليات سامراء تمكنت من خلال عملية أمنية نفذتها في ناحية الاسحاقي منطقة أبو ضفة من تحرير طفلة مختطفة من قبل ثلاثة أشخاص يستقلون عجلة ويرتدون زيا عسكريا”.
وذكر البيان أن “قيادة عمليات دجلة نفذت فعالية مشتركة في قرى (الحسنية و17 تموز ودورة الباوية) أسفرت عن إلقاء القبض على سبعة مطلوبين والعثور على درع عسكري وحاوية بلاستك سعة خمسة لتر مملوءة بمادة السيفور فضلا عن معالجة عبوة ناسفة”.
وتابع أن “قيادة القوة الجوية نفذت 28 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، فيما نفذت قيادة طيران الجيش 30 طلعة على قواطع العمليات كافة”، منوها إلى “تنفيذ طيران التحالف الدولي 14 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، أسفرت عن قتل 29 ارهابيا وتدمير موقع صاروخ وآخر هاون وتسعة مخابئ وأربع عجلات مختلفة، إضافة إلى شفل ونفق ورشاشة ثقيلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.