قيادي في منظمة بدر: لدينا 6 الوية من الحشد الشعبي على حدود كردستان ونسوك سوك لمسعود بارزاني ومحمد الحلبوسي وخميس الخنجر ونشكل الحكومة العراقية الثامنة بعد2003″فيديو”

ردّ مسعود حيدر مستشار زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، الثلاثاء، على تصريحات القيادي في منظمة بدر، حامد الموسوي.

وقال حيدر في تدوينة، (14 حزيران 2022):

“نحن لا نعلق على تطاول السيد حامد الموسوي، لإخوتنا الشيعة علماء دين محترمون وقادة وزعامات سياسية محترمة يربطنا بهم تأريخ مشرف”.

واضاف:

“علينا معاً أن نضع أسساً وطنية لمعالجة المشاكل في إطار الدستور بدون انتقائية، والزعامة الكردستانية المتمثلة بالرئيس بارزاني تأريخ نضالي مشرف لكل الشرفاء”.

وهاجم النائب السابق، القيادي في منظمة بدر، حامد الموسوي، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني وتحالف السيادة بزعامة رئيس مجلس النواب الخامس بعد إحتلال العراق من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2003 رئيس حزب تقدم، محمد الحلبوسي وزعيم تحالف عزم خميس الخنجر، ملوحا الى ان هناك 6 ألوية … على حدود إقليم كردستان العراق.

الموسوي، وخلال حديث متلفز على قناة “UTV” المملوكة لزعيم المشروع العربي في العراق، خميس الخنجر (13 حزيران 2022) .

وقال الموسوي باللهجة العراقية، العامية الدارجة:

“أجيبهم أسوكهم سوك- السيادة والديمقراطي الكردستاني- أنا الاغلبية انا المكون الاكبر يامسعود ياحلبوسي، أسوكهم سوك، أجيبه بشروطي محد يفرض عليه”.

وتابع الموسوي:

“الوضع تغير الان ليس كما كان الاتفاق في اربيل عام 2010، جان الغرب والشمال كله مو الي هسة انا على حدود كردستان عندي 6 ألوية”.

ولوح الموسوي بأن:

“الاطار التنسيقي الشيعي سيأتي برئيس وزراء ” ثامن بعد سنة 2003 ” قوي من المستقلين يكون ندا للكرد في ملف النفط والغاز، وكذلك الامريكان”.

مسعود حيدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.