كأس اسيا 2015: كوريا الجنوبية تفوز على عمان بـ 1 ـ 0 والصين تفوز على السعودية بهدف وازبكستان تفوز على كوريا الشمالية بهدف

فازت كوريا الجنوبية على عمان 1- صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس آسيا 2015 لكرة القدم، اليوم السبت، في كانبرا.
وسجل تشو يونغ تشول 45+1 الهدف.
وكانت أستراليا المضيفة تغلبت،امس الجمعة، على الكويت 4-1 افتتاحا في المجموعة عينها.
ولم يكن لاعبو عمان صيدا سهلا للكوريين فقاوموا حتى اللحظات الأخيرة واقتربوا من تسجيل هدف التعادل عبر البديل عماد الحوسني.
واعتمد مدرب عمان، الفرنسي بول لوغوين في تشكيلته الأساسية على الحارس علي الحبسي في حراسة المرمى، وأمامه عبد السلام عامر وعلي البوسعيدي ومحمد المسلمي وجابر العويسي، فيما شارك في خط الوسط أحمد كانو وعيد الفارسي وأمامهما رائد إبراهيم وقاسم سعيد، وهجوميا دفع بمحمد السيابي وعبد العزيز المقبالي.
وبعد صموده طوال الشوط الأول، تلقى منتخب عمان ضربة قاضية في الوقت الضائع منه عندما انطلق “محاربو التايغوك” بهجمة مرتدة وسددوا يسارية أرضية، أخطأ الحبسي بإبعادها فارتدت إلى تشو يونغ تشول، مهاجم قطر القطري، الذي تابعها في الشباك مفتتحا التسجيل 45+1.
وضغطت عمان بحثا عن التعادل في الشوط الثاني، وواجهت الكوريين بشراسة، وسدد رائد إبراهيم في الوقت بدل الضائع ركلة خطيرة بيسراه من حافة المنطقة مرت بجوار القائم 90+1.
لكن أخطر فرصة عمانية في المباراة، حملت توقيع البديل عماد الحوسني عندما ارتقى على القائم القريب لركنية لعبها برأسه قوية أبعدها الحارس نحو العارضة، حارما عمان من معادلة النتيجة، وتحقيق نتيجة طيبة أمام العملاق الكوري 90+2.

الصين تفوز على السعودية بهدف

فازت الصين على السعودية 1-صفر، اليوم السبت، في بريزبن في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس آسيا 2015 لكرة القدم.
وسجل يو هاي 81 هدف المباراة الوحيد.
وكانت أستراليا المضيفة تغلبت، امس الجمعة، على الكويت 4-1 في المجموعة الأولى في افتتاح البطولة الآسيوية.

اوزبكستان تفوز على كوريا الشمالية بهدف

فاز منتخب أوزبكستان على نظيره كوريا الشمالية اليوم بنتيجة هدف دون رد ضمن الجولة الاولى للمجموعة الثانية لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الـ16 التي تستضيفها استراليا حاليا.
وجاء مستوى المباراة التي اقيمت على استاد [سيدني] دون المتوسط في شوطها الأول وجيدا في الثاني الذي شهد أفضلية واضحة لفريق اوزبكستان الذي تمكن من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 62 عن طريق اللاعب ايجور سيرجييف اثر رأسية متقنة.
وكاد الكوريون يدركون التعادل اثر كرة رأسية في الوقت بدل الضائع الا ان تألق حارس مرمى الخصم حال دون تحقيق ذلك ليقود فريقه الى تحقيق اول ثلاث نقاط له في البطولة بينما ظل فريق كوريا الشمالية دون نقاط.
وسيخوض المنتخب الأوزبكستاني مواجهته الثانية يوم الاربعاء المقبل امام منتخب السعودية بينما يلتقي منتخب كوريا الشمالية في اليوم ذاته المنتخب الصيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.