كاردينال الروم الكاثوليك الخامس: نحن جميعنا من عائلة ابراهيم نبي الله وإلهنا واحد

كاردينال الروم الكاثوليك الخامس

العراق نت / كربلاء
اكد كاردينال الروم الكاثوليك رئيس الاساقفة الخامس ثيودور ماك كاريك  ، ان مكانة المرجع الديني علي السيستاني عالية جدا ليس فقط في المجتمع أو في العراق  وإنما في الكنيسة ومن قبل قداسة البابا خاصة ، واشار لنا رب واحد نعبده وجميعنا من عائلة ابراهيم نبي الله واصحاب الكتاب وعلينا ان نبقى عائلة واحدة وان اختلفت دياناتنا  ، فيما أوضحت المرجعية الدينية العليا ان توجيهات السيد السيستاني تدعو الى الحوار والتفاهم  مع من نختلف معهم من اجل حل مشاكلنا .
وقال ممثل المرجع السيستاني عبد المهدي الكربلائي في بيان صحافي تلقت ” العراق نت “، نسخة منه اليوم السبت ، ان ” مجموعة من الأساقفة الكاثوليك والأنجيلكان على رأسهم الكاردينال ثيودور ماك كاريك كاردينال الروم الكاثوليك ورئيس الأساقفة الخامس، ووليام كريف ميلر والمطران جون برايسون شين من الكنيسة الأنجيلكانية زار كربلاء “.
واضاف الكربلائي ان ” توجيهات السيد السيستاني تدعو الى الحوار والتفاهم مع من نختلف معهم من اجل حل مشاكلنا “. واشار الى ان ” المرجع السيستاني يوصي وكلائه دائما ان يزوروا جميع النازحين من المسلمين والمسيحيين والايزيدين والشيعة والسنة وان يقدموا لهم المساعدات الانسانية واللوجستية من اجل ان يعيشوا فترة نزوحهم معززين مكرمين “.
وتابع ان “المشتركات بين الاديان كثيرة وإن وجدت موارد الاختلاف , ولا بد من التركيز والعمل على تفعيل هذه المشتركات لإرساء دعائم منهج الحوار والتفاهم والاحترام للآخر بدلاً من التناحر والصراع ” ، مبينا ان “العنف الذي اجتاح العراق هو مفروض على البلاد “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.