كالخوارج.. (بدر والعصائب) ينسحبون من (المعركة).. ويا عامري (خسائر الشيعة لا تتناسب مع النتائج)- سجاد تقي كاظم

بسم الله الرحمن الرحيم
كالخوارج.. (بدر والعصائب) ينسحبون من (المعركة).. ويا عامري (خسائر الشيعة لا تتناسب مع النتائج)
 هذا البحث سوف.. يتناول خمس محاور:
الاول:
 (أي مرجعية) تتبعها مليشيات (بدر، العصائب، السرايا، النجباء..الخ).. من الخوارج الجدد

الثاني:
الخسائر التي تكبدها الشيعة.. من اجل (بقعة صغيرة كتكريت).. تعتبر (هزيمة بحد ذاتها) للشيعة

الثالث:
تراجع شعبية (الحشد الشعبي).. بين الشيعة.. بسبب مواقف (المليشيات) المندسة فيها..

الرابع:
كما اطالت المعارضة (زمن حكم صدام) يطيلون (فترة حكم داعش) بعداءهم الغير مبرر لامريك

الخامس:
مبرر (المليشة) لعدم المشاركة.. كفيل بكشف..(انهم لم ياتون دفاعا عن المذهب ولا عن الشيعة)
  يطرح سؤال (هل مليشة العصائب ومليشة بدر ومليشة النجباء.. الخ) تتبع المرجعية ؟؟ وهل عدم مشاركتها بالمعارك بتكريت (جاء بامر من المرجعية).. ام جاء (لقنوات اخرى)..  والاخطر هل قرار (مليشية النجباء المشبوه) بتهديدها بمهاجمة (القوات الامريكية التي تحارب داعش).. بتكريت .. هذه القوات الامريكية التي اسقطت صدام..  ياتي من (فتوى مرجعية) .. أي (هل هناك فتوى من المرجعية بمهاجمة القوات الدولية.. التي تحارب داعش السنية) اذا لم تكن (بمباركة ايرانية) مثلا ؟
 بمعنى اي مرجعية يتبعونها .. هل المرجعية التي تشكلت من فتواها الحشد الشعبي.. ام (مرجعية الخامنئي ولي الفقية).. زعيم ايران .. لان مرجعية النجف صرحت عبر وكيلها بخطبة الجمعة .. على الحشد الشعبي(.. التنسيق مع الجيش والحكومة).. وقرار المليشيات بالتاكيد (لا ياخذ موقف المرجعية).. وحتى بعد ما صدر من المرجعية من هذا التنسيق (لم تتراجع هذه المليشيات عن قرارها بعدم المشاركة بالمعارك)..
 ويذكر ان المليشيات  الصدرية المعادية لمرجعية النجف (كالعصائب وجيش مهدي “السرايا”).. التي تصف المرجعية.. بالصامتة والساكتة والنائمة.. ومليشيات الخامنئي الايراني (بدر، حزب الله،  .. الخ).. التي تعتنق ولاية الفقية الايراني.. كليهما.. مليشيات تاسست قبل فتوى الجهاد الكفائي للسسستاني التي لا يعتنق بدعة ولاية الفقية.. ولا يدعم السستاني كذلك.. سياسات تمزيق الشيعة لصدريين ولا صدريين وصامتة وساكتة..
 علما اننا منذ اول يوم ظهر معرف الحشد الشعبي.. حذرنا من اندساس المليشيات فيه.. واكدنا بانهم يهدفون للاساءة لفتوى السستاني وسوف يساهمون بعرقلة هزيمة تنظيم الدولة الاسلامية السنية للخلافة داعش… وطالبنا المرجعية بالعمل على استقلال الحشد الشعبي وان يكون لديه مشروع سياسي يرتبط بهموم ومصالح ابناء وسط وجنوب.. ويكون بعيدا عن هيمنة المليشيات.. ونضع باخر الموضوع.. روابط لعدة مواضيع بحثية بهذا الشان.. كتبناها لتؤكد للمطلعين بانا من حذرنا منه يحصل اليوم..
……………………………………..
مليشيات ولي فقيه ايران.. ومليشيات الصدريين..(اندست بالحشد الشعبي) لركوب فتوى المرجعية
مما يتبين بان (هذه المليشيات ركبت معرف الحشد الشعبي) للاساءة لفتوى السستاني ولوضع العراقيل امام هزيمة داعش السنية (تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة).. والظاهر ان من مصلحة اجنداتهم اطالة فترة حرب الاستنزاف التي الخاسر الاكبر فيها هم شباب الشيعة الذين يرجعون لعوائلهم.. بتوابيت لمقبرة النجف من جبهات حرب الاستنزاف بعمق المثلث الغربي الذي يهيمن عليه السنة الذي جعلوه مقبرة للشيعة.. منذ سنوات ولحد اليوم.
…………………………………
ليس فقط (بكل ارض حسين).. بل في كل ارض (خوارج بين طهرانيي الشيعة) فاحذورهم يا شيعة
 كما خرج الخوارج من بين جيش الامام علي وشيعته.. كذلك اليوم يخرج هؤلاء الخوارج بتشددهم الاعمى المشبوه.. من بين  جيش فتوى الجهاد الكفائي للسستاني.. (الحشد الشعبي الشيعي).. الذي وصل لتكفير الامام .. ورفعهم شعار (لا حكم الا حكم الله).. وانهم لن يحاربون بجيش فيه علي ابن ابي طالب عليه وعلى البشرية السلام..
حيث في معركة صفين.. خرج الخواج الذين اليوم احفادهم بين الشيعة.. هادي العامري وقيس الخزعلي وامثالهم.. من المعركة.. ورفعوا شعار (لا حكم الا لحكم الله).. بوجه الامام علي.. واعلنوا محاربتهم للجيش الذي كان يحارب معاوية.. كما تفعل اليوم تلك المليشيات احفاد الخوارج.. كالعصائب وبدر.. وكما صدر من النجباء اشد الخوارج خطرا الذي هددوا بتوجيه سلاحهم ضد القوى التي تحارب داعش .. وعلى راسها امريكا.. في وقت امريكا هي من شكلت تحالف دولي لمحاربة الارهاب السني وعلى راسه داعش والقاعدة.. وامريكا التي اسقطت حكم الاقلية السنية والبعث و صدام ببغداد..
………………………………………..
الخسائر التي تكبدها الشيعة.. من اجل (بقعة صغيرة كتكريت).. تعتبر (هزيمة بحد ذاتها) للشيعة
كلنا نعلم ان (الخسائر المهولة) التي تسقط (لمجرد مساحات صغيرة من الارض).. تعتبر هزيمة بحد ذاتها.. (فاذا بتكريت خسرنا الاف الشهداء والجرحى).. فكم سوف نخسر بمدن ضخمة سنية كالموصل التي سكانها يفوق المليون.. والفلوجة التي يفوق سكانها النصف مليون ؟؟
 ولمتى تستمر سياسات الهلاك (الحشود البشرية).. المجهزة باسلحة خفيفة بزجها بالمعارك بدون أي مراعاة لحياة رجال الشيعة.. في وقت يمكن الاستعانة بامريكا التي لديها تقنيات عسكرية ضخمة وقوات برية قوية.. لتكتمل مع سلاح الجو الامريكي وصواريخها.. لدك معاقل داعش وضربهم بعقر دارهم..
حيث يطرح من يذهب لمقبرة النجف.. السؤال (هل الخسائر التي تكبدها الشيعة بتكريت).. تتناسب مع (ما تسمى انتصارات بتكريت).. رغم مرور 10 اشهر على احداث الموصل.. ومرور اكثر من اسابيع على الحملة العسكرية الكبيرة على تكريت.. بدون القدرة على اقتحامها.. رغم الخسائر المهولة التي تكبدها الشيعة.. من نزيف دماء واموال.. في وقت (الاعلام الشيعي المضلل) التابع للمليشيات (صور الهور مرك والقصب خاشوك).. مدعيا بان هذه الحرب اشبه بالنزهة لهم وسوف يهزمون داعش.. بدون الحاجة (لتدخل الامريكي)..

علما من يذهب لمقبرة النجف ويرى طوابير الشهداء من رجال وشباب الشيعة تنتظر جثثهم على (المغيسل).. أي (المكان الذي يغتسل فيه الميت).. وفي كل يوم.. يعرف حجم الخسائر المهولة التي يتكبدها الشيعة.. (بدون ان يلقي الاعلام الشيعي عليها الضوء)..
……………………………………………
روجوا (بانها مجرد نزهة بالنسبة للحشد).. وانها مجرد (اسابيع وتنتهي).. ومرت اشهر ولم تنتهي
الاعلام الشيعي المضلل.. صور (المعارك ضد داعش.. مجرد نزه).. تذكرنا ببداية حرب ايران عام 1980 حيث روج اعلام صدام.. بانها (حرب سوف تستمر اسابيع وتنتهي) لتستمر 8 سنوات.. من معارك دموية بين العراق وايران.. كذلك الاعلام الشيعي المضلل اليوم يصور بان هذه الحرب سوف تنتهي (بجهود الحشد الشعبي بسويعات او ايام او اسابيع) لتستمر لاكثر من 10 اشهر.. ولم تنتهي هذه الحرب ولم يتم اقتحام أي مدينة سنية استراتيجية لا الموصل ولا تكريت ولا الفلوجة.. فماذا يدل ذلك ؟
 والكارثة ان هذه المليشيات عرقلت التدخل البري الامريكي.. الذي كان سوف يقلل خسائر الشيعة… وبنفس الوقت عجزت هذه المليشيات.. عن تحقيق أي انتصار حقيقي باقتحام أي مدينة سنية كبيرة… وليس هذا فحسب (فالاعلام المليشياتي المضلل) تهجم على امريكا لانها قالت ان هذه الحرب قد تستمر لسنوات.. و(ادعت المليشيات قدرتها على انهاء الحرب بايام) ومرت اشهر كما ذكرنا ولم يتم تجاوز تكريت لحد اليوم..
فهناك قوى تستغل غباء قيادات بهذه المليشيات.. تعتقد انها تحارب (مجرد تنظيم اسمه داعش).. متناسين بان داعش يمثل حشد شعبي سني متطوعيه من 80 دولة.. بالعالم.. حاضنته مليار سني بالعالم و اربعين دولة سنية.. وواهم من يعتقد غير ذلك.. والاخطر ان هذه الحرب بين التنظيمات السنية وعلى راسها داعش مع الشيعة.. هي حرب تعكس تاريخ 1400 سنة من الصراع والخلافات المذهبية والسياسية والمناطقية والتاريخية .. التي لا يمكن ان تنتهي بمعركة باسابيع او  ايام .. بل كما اكدت امريكا بسنوات.. اذا لم يسارع الشيعة بالتحالف مع امريكا لتقليل خسائر الشيعة من هذه المعارك..
 ………………………………
تراجع شعبية (الحشد الشعبي).. بين الشيعة.. بسبب مواقف (المليشيات) المندسة فيه..
 قرار مليشيات النجباء وبدر والعصائب .. الخ بالانسحاب او عدم المشاركة بالمعارك.. بتكريت.. ادى لرجوع شعبية الحشد الشعبي نفسه .. مع الاسف.. ودق اسفين بين الشارع الشيعي وبين تلك المليشيات التي اثبت موقفهم هذا:

1.    انهم لم ياتون من اجل الدفاع عن الشيعة ولا حتى عن المذهب.. بل جاءوا لاجندات ايرانية.. صرفة جعلت الشيعة مجرد مخالب لطهران بالمنطقة لتصفية حساباتها الاقليمية والدولية.. لصالح برنامجها النووي ونظام الملالي بطهران واجنداتها بسوريا ولبنان.

2.    انهم اندسوا بالحشد الشعبي.. لافراغ هذا المعرف من فحواه.. للاساءة لفتوى السيد السستاني (مرجعية النجف).. حيث هذه المليشيات تتبع مرجعية تنافس مرجعية النجف كمرجعية خامنئي الايراني والصدر الثاني المعادي للمرجعية بالنجف التي وصفها باوصاف غير لائقة كالساكتة والصامتة..

3.    ان هذه المليشيات هي قنوات لاستنزاف الشباب الشيعي بمعارك تنهك الشيعة لخدمة اجندات خارجية.. كما في زمن المعارضة استنزف الشيعة بمقابر جماعية والحروب والاعدامات بمعتقلات الطاغية صدام.. ولم يؤدي ذلك لسقوطه على يد المعارضة المرتبطة بولي الفقية بطهران التي هيمنت على قرار المعارضة انذاك مع الاسف.

4.    ان هذه المليشيات هي خنجر بخصر الشيعة وعصى بالعجلة الشيعية.. فهم يوجهون ساهمهم ضد القوة الدولية التي اسقطت صدام والبعث وحكم الاقلية السنية وموروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة.. عام 2003.. المتمثلة بامريكا.. وهم ضد التحالف الدولي الذي تقوده امريكا ضد تنظيم الدولة الاسلامية السنية (داعش).. الخلافة.

5.    ان هذه المليشيات لا تملك أي مشروع شيعي سياسي برغماتي ينطلق من هموم ومصالح ابناء وسط وجنوب.. بل مشروعها (فوضوي هلامي) يتربط باجندات ولي الفقية لطهران.. الذي يبحث عن مصالح ايران العليا .. وكذلك مرتبط باجندات غبية لا تعي مخاطر سياساتها وقراراتها التي تعرقل هزيمة داعش وتضع العراقيل امام الجهود الدولية لمحاربة داعش (تنظيم الدولة الاسلامية السنية للخلافة).
………………………………..
مبرر (المليشة) لعدم المشاركة.. كفيل بكشف..(انهم لم ياتون دفاعا عن المذهب ولا عن الشيعة)
 والكارثة والمهزلة المبكية ان نجد مبرر المليشيات للانسحاب .. هي اشبه بمبرر اطفال مخابيل.. بدعوى (ان امريكا تريد سرقة جهود هذه المليشيات)؟؟ فاي مهزلة هذه.. الم اقل لكم هم لم ياتون لمحاربة داعش.. ولم ياتون دفاعا عن الشيعة ولا حتى عن المذهب.. بل جاءوا لخدمة اجندات ماما طهران من جهة.. وجاءوا كذلك .. (حتى يهمبلون على راس الشيعة).. (ويفيكون) براسهم.. متناسين (بانهم مهما فعلوا).. فالفضل الاكبر لامريكا لبروز الشيعة بمنطقة العراق.. بما قامت به من فضل  باسقاط صدام والبعث و حكم الاقلية السنية ومورث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة..
والمهزلة الاخرى ادعاءهم انهم جاءا دفاعا عن السنة.. بكل سخافة (في وقت من يقاتلهم بعناد وقوة) هم عشرات الاف المسلحين السنة المتحصنين بالمدن السنية والقرى السنية الحاضنة لتنظيم الدولة الاسلامية السنية داعش.. (فداعش قوتها ليس برجالها ولا بسلاحها بل بقوة تمسك الحاضنة السنية بها)… والمهزلة الاخرى ادعاءهم ايضا (انهم جاءوا للدفاع عن وحدة العراق) بمهزلة لا مثيل لها ..(مع كورد يريدون الاستقلال بكوردستان باي لحظة.. ومثلث غربي يهيمن عليه السنة وجعلوه مقبرة للشيعة.. ومستنقع للمقاتلين الشيعة)..
والمليشيات هذه كذلك تتناسى او تجعل بان منطقة العراق مجرد معرف لمنطقة جغرافية عبر التاريخ ولا يوجد بالتاريخ دولة باسم العراق.. وعراق اليوم عراق سايكس بيكو كدولة صنعتها خارطة الشرق الاوسط القديم الانكلو فرنسية التي رسمتها ببداية القرن الماضي
……………………………………..
كما اطالت المعارضة (زمن حكم صدام) يطيلون (فترة حكم داعش) بعداءهم الغير مبرر لامريكا
ونؤكد اخيرا على ما نذكره دائما.. (كما في زمن المعارضة لصدام المقبور.. اصروا على عدم التحالف والتقارب مع امريكا لاسقاط صدام) فطال حكم صدام والبعث 35.. وكان يمكن اسقاطه قبل ذلك بعقود.. كذلك اليوم يصرون  على غباءهم بالعداء ضد امريكا.. في وقت يمكن التحالف مع امريكا لهزيمة داعش بوقت قياسي ونحقن بذلك دماء الشيعة من الاستنزاف.. وخاصة ان صدام المقبور وحكم الاقلية السنية سقطوا عام 2003 على يد القوات الامريكية المباركة.. لمجرد تقارب شيعي امريكي بمنطقة العراق تمخض عن زيارة وفد شيعي كبحر العلوم وعبد العزيز الحكيم واحمد الجلبي.. الخ للبيت الابيض ولقاءهم للرئيس الامريكي بواشنطن ليسقط صدام بعدها فترة قصيرة..
…………………………………………
هل عدم مشاركتهم بالمعارك (جاء تنسيق مع الحكومة).. ؟؟
نتمنى بان عدم مشاركة المليشيات بمعركة تكريت.. ياتي ضمن تنسيق غير مباشر بينهم وبين امريكا.. حيث طالبت امريكا قبل فترة.. بعدم مشاركة مليشيات شيعية بمعركة تكريت السنية.. وهذا ما قدمته وفود سنية ذهبت لامريكا…. من اجل طمئنة المكون السني العربي (بان البديل عن داعش لن يكون مليشيات شيعية).. واكتفاء المليشيات بمسك الارض.. التي سيطروا عليها بالاشهر الماضية.. وان يترك للجيش والشرطة المركزية اقتحام المدن.. ان كانوا قادرين على ذلك.. مع علمنا بان هذه المدن السنية لسنوات وقفت ضد الجيش والشرطة ووصفتهم بالحرس الوثني والشرطة الصفوية.. والمرتدين الخونة.. كما تصف الحشد الشعبي بنفس الاوصاف اليوم..
وكذلك لعلمنا بان أي مدينة سنية سيطر عليها داعش.. بالاشهر الماضية.. لم تخرج من سيطرة داعش.. لعدم وجود معارضة حقيقية لتنظيم الدولة الاسلامية للخلافة داعش..
 ولكن ما يثير الريبة والخوف هو تهديدات مليشيات النجباء.. بمهاجمة القوات الامريكية التي تشارك بمعركة تكريت ضد داعش.. فهذا يؤكد بان هذه المليشيات عبارة عن مرتزقة تنفذ اجندات معادية لمصلحة الشيعة بمنطقة العراق.. فالشيعة من مصلحتهم التحالف مع امريكا واي قوة اخرى ضد داعش.. واي جهة تعرقل التقارب الشيعي الامريكي تعمل لخدمة داعش نفسها.
مما يؤكد كل ذلك ضرورة الاسراع بتشكيل ثلاث دول بمنطقة العراق ,,ومنها دولة للمكون الشيعي من الفاو لسامراء.. وتاسيس قوة نظامية عسكرية من ابناء الاقليم تابعة لحكومة وبرلمان الاقليم.. لمواجهة المخاطر وكتوازن بالمنطقة.. لردع الازمات مستقبلا.. فبقاء العراق دولة مركزية تعني سيل لعاب القوى البعثية والطائفية والدينية المتشددة .. وبعث الامل لديهم من اجل الوصول للحكم عبر جسر المركزية وحكم رقاب المكونات.. وخاصة ان الشيعي الذي ينادي بعراق واحد يهدف لحكم رقاب الكورد والسنة معا.. والسني الذي ينادي بعراق واحد يهدف لحكم رقاب الشيعة والكورد معا.. والكوردي الذي ينادي بعراق واحد يهدف للحصول على مكاسب على الارض والحصول على اموال.. حتى تتهيئ الاجواء الدولية لاعلان استقلال دولتهم الكوردية.
…………………………………………………….
نصيحة للشيعة:
ماذا ينتظر المكون الشيعي.. ليأخذ قراره المصيري.. (فمن يريد حياة جديدة.. عليه ان يتخذ قرارات لم يفكر بها سابقا اصلا.. ويعمل اعمال لم يعملها من قبل).. لا ان يحاول ان ينفخ الروح بجثة هامدة.. اثبتت فشلها لعقود و اخرى لسنوات.
……………………….
واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم..  ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم   .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:
http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474
……………………………………
مواضيع ذات علاقة.. (بحثية)..:
ايران تسرق (جهود الحشد).. وتختزلها (بسليماني الإيراني)..(وسؤال من قائد الحشد الشعبي)
http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=175456#axzz3T2KSH7CA
………………
(داعش.. سيبقى مفهوم دولة سنية)..(الحشد الشعبي.. مفهوم ماذا؟ تضحيات في سبيل ماذا؟)
http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=177762#axzz3TRV7PVXh
……………………………….
(الحشد الشعبي) (معرف هوائي زائل) (مقاتليه جعلوا مجرد مرتزقة تزود المليشيات بالرجال)
http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=177712#axzz3T2KSH7CA
……………………….
زج الشيعة.. (بحروب بالنيابة).. بالمثلث السني.. ولمتى يراد (ابقاء الجنود الشيعة بالغربية)؟
http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=159733#ixzz3TRQjSh40
………………..
تهويل قوة (الحشد الشعبي)..(فخ للشيعة)..و(بتريوس على حق)..(المليشيات خطر على الشيعة)
http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=181314#axzz3UvYapEUO
……………………………
للخزعلي وللعامري (هل يحق للبشمركة..دخول البصرة والعمارة) علما (انتم ليس من الحشد)
http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=178943#axzz3UxcH1Klx
………………………………..
ومضة:
زعماء مليشية (حزب الله وبدر والعصائب).. (يسيئون لسمعة الحشد والسستاني)
مظلوم يا (الحشد الشعبي).. الكل يستغل اسمك.. (وباسمك.. يريدونها.. حرب شيعية كوردية)

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.