كتائب حزب الله: نحن في استنفار لبحث الرد المناسب على القصف الامريكي على الحشد الشعبي داخل الاراضي العراقية!

علقت كتائب حزب الله، الاثنين، على القصف الأميركي الذي استهدف مقرا لها في القائم بمحافظة الأنبار، مؤكدة ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب سيدفع الثمن غاليا في العراق والبلدان التي تتواجد فيها قواته.

وذكر المتحدث باسم كتائب حزب الله جعفر الحسيني، في منشور على “فيسبوك” اليوم، 30 كانون الأول 2019، “لمن يسأل عن الرد، فسيكون بحجم عقيدتنا”، فيما أفادت استخبارات الكتائب في بيان، “نحن في حالة استنفار وانعقاد مستمر لبحث آلية الرد المناسب من الخيارات المتاحة لدينا على الجريمة الاميركية بحق ابناء الحشد الشعبي”.
وأضاف البيان “معركتنا اليوم مع اميركا ومرتزقتها باتت مفتوحة على كل الاحتمالات ولا خيار لنا سوى المواجهة، وليس ثمة حسابات ستمنعنا من الرد على جريمة استهداف حماة الوطن من ابناء الحشد الشعبي”.

وتابع “ليعلم ترامب انه سيدفع الثمن غاليا في العراق والبلدان التي تتواجد فيها قواته المجرمة”.

وقالت كتائب حزب الله في بيان لها مساء أمس، ردا على القصف الاميركي الذي استهدف احد مواقعها ان “على القوات العسكرية والامنية والقواعد الشعبية والوطنية طرد العدو الاميركي في صفحة جديدة من صفحات العزة والاباء”، مشيرة إلى ان “”غربان الشر الاميركية نفذت عدوانا مبيتا استهدف ابناءنا المدافعين عن الحدود الغربية، والعدوان الاميركي يعد استهتارا بسيادة العراق وكرامة شعبه”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة اصدرت، مساء أمس، بيانا بشأن الضربات التي استهدفت مقر اللواء 45 في الحشد الشعبي، في قضاء القائم، فيما أكدت مقتل 4 من عناصر الحشد، وقبل ذلك، أعلن الحشد الشعبي، أن طائرات أميركية مسيرة، استهدفت مواقع للواء 45 في الحشد الشعبي غربي محافظة الأنبار.

وأفادت مصادر أمنية ان ما لا يقل عن 25 مقاتلا لقوا حتفهم وأصيب ما لا يقل عن 55 آخرين عقب ثلاث غارات جوية شنتها قوات أميركية في العراق، حيث استهدفت إحدى الغارات الجوية مقر كتائب حزب الله قرب منطقة القائم بغرب البلاد على الحدود مع سوريا.

ارتفاع حصيلة القصف الجوي الامريكي لمعسكرات الحشد الشعبي الى 19 قتيلا و35 جريحا

كتائب حزب الله تهدد رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بالقتل!”فيديو”

صور الصواريخ ومنصة الاطلاق التي قتلت واصابت الامريكان في معسكر K1 في كركوك

مفوضية حقوق الانسان الحكومية: تعرض 32 متظاهر للإغتيال و458 للقتل و2800 للإعتقال غير المختطفين والآلاف المصابين منذ مطلع تشرين الاول اكتوبر2019 في العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.