كربلاء..إحالة ملف وفاة عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى هيئة النزاهة

العراق نت  / كربلاء
أعلنت حكومة كربلاء المحلية ، مساء الاثنين ، عن إحالة ملف وفاة عدد من نزلاء ذوي الاحتياجات الخاصة في دار الحنان بالمحافظة إلى هيئة النزاهة ، فيما أكدت لجنة حقوق الإنسان في مجلس محافظة كربلاء ، ان اتفاقا ما بين وزارتي الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية لنقل حالات شديدي العوق من دار الحنان بكربلاء إلى دار الرشاد ببغداد لرعايتهم  .

علي الميالي
وقال نائب محافظ كربلاء الثاني علي الميالي  لــــ” العراق نت “،  ان “لجنة الأمراض المشتركة عقت اجتماعها برئاستنا وتم مناقشة نتائج الفحوصات لحالات الوفاة في دار الحنان ، ومدى تسفير ونقل ذوي الاحتياجات الخاصة إلى دار الحنان في بغداد “.
وأكد الميالي” بعد الانتهاء من الفحوصات وتحليلات الأطعمة والشاربة في دار الحنان واخذ عينات من الدم لمتوفين تم نقل الملف لهيئة النزاهة دون ذكر المزيد من التفاصيل  “.
وأضاف تم “مناقشة مدى إمكانية نقل بعض ذوي الاحتياجات الخاص إلى بغداد بعد عرض ملفاتهم على القضاء بغية اخذ الموافقات القانونية “.
رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس المحافظة هناء الحسناوي من جهتها قالت   لـــ ” العراق نت  “، ان ” وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني اتفق مع وزيرة الصحة الدكتورة عديله حمود على نقل حالات شديدي العوق إلى مركز الرشاد في بغداد وذلك من اجل رعايتهم الصحية وإيوائهم فيها “.
وأوضحت ان “الاتفاق جاء بعد زيارة وزير العمل إلى كربلاء مؤخرا وتقديم تقرير مفصل من مدير عام الصحة عن الحالات التي أصابت المستفيدين في الدار،  ووفاة  ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من عشرة آخرين “.

هناء الحسناوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.