كربلاء تدعو اتحاد المعلمين العرب لتفعيل التبادل الثقافي والمعرفي

لعراق نت / كربلاء
دعت حكومة كربلاء المحلية ، مساء اليوم الاثنين ، 11 كانون الاول 2017 ،  اتحاد المعلمين العرب الى تفعيل التبادل الثقافي والمعرفي ما بين البلدان العربية ، وأكدت على اصدار قرارات تخص الجانب التربوي ، وطالبت المعلمين العراقيين والعرب في ثقافة الاعتدال في إنتاج اجيال متحضرة ، في حين اشارت نقابة المعلمين فرع محافظة كربلاء أن العراق انضم رسميا في العام 1961 الى أتحاد المعلمين العرب وتعهد بالالتزام بجميع الاتفاقيات والمواثيق العربية .
وقال رئيس مجلس كربلاء نصيف الخطابي لـ ” العراق نت “، أن “الحكومة المحلية  دعت أتحاد المعلمين العرب خلال زيارتهم المحافظة تفعيل التبادل الثقافي والمعرفي ما بين البلدان العربية في التربية والتعليم “.
وأضاف كما تم “التأكيد على اصدار قرارات تخص الجانب التربوي “. وتابع  نحن “في مرحلة توجب على الجميع التوحد ومحاربة أفكار التطرف والإرهاب  “، مطالبا “المعلمين العراقيين والعرب بثقافة الاعتدال في إنتاج اجيال متحضرة وواعية ضد افكار المتطرفين ومقاومتها  “.
الى ذلك قال نقيب المعلمين فرع كربلاء الدكتور خالد مرعي لـ ” العراق نت “، أن النقابة استقبلت وفد اتحاد المعلمين العرب الممثل بأعضاء المجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب الذي يمثل ( 13 ) دولة عربية “.
وأشار الى أن “اتحاد المعلمين العرب تأسس في العام ( 1956  ) ، وانضم العراق له رسميا في العام ( 1961  )  ، وتعهد بالالتزام بجميع الاتفاقيات والمواثيق العربية والدولية الخاصة بالحقوق والحريات النقابية ، وحقوق المعلمين العرب وتطوير النظم التربوية العربية “.
وأكد مرعي أن “أتحاد المعلمين العرب كان لهم دور كبير برفع التجميد عن عضوية العراق في الاتحاد وعقد مؤتمرهم السادس عشر في بغداد السلام “، مبينا أن “النقابة وزعت شهادات تقديرية لأعضاء المجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب لجهودهم في خدمة الشأن التربوي ورفع مستوى الإداء النقابي في الدول العربية “.