كربلاء تدعو الى التصدي للإشاعات في زيارة الأربعين وعدم الطبخ على الإسفلت والحدائق والمزارع

العراق نت / كربلاء
دعت حكومة كربلاء المحلية ، مساء الثلاثاء، المواطنين من الأهالي والزائرين القادمين سيرا على الأقدام لإحياء زيارة الأربعينية التصدي للإشاعات ومنع حدوثها حفاظا على الأمن ، وطالبت أصحاب المواكب الخدمية عدم التجاوز على طريق الطوارئ المخصص للحالات الطارئة للقوات الأمنية وسيارات الإسعاف والدفاع المدني  ، وأكدت العمل بتوجيهات الجهات المختصة لتجنب الإصابة بمرض الكوليرا .
وقال مدير قسم الأعلام والاتصال الحكومي توفيق الحبالي لــ” العراق نت “، ان “اللجنة العليا لإدارة الزيارات المليونية في المحافظة وبالتعاون مع قسم الأعلام في المحافظة أصدرت توجيهات وتوصيات للزائرين وأصحاب المواكب الحسينية “.
وأضاف تضمنت التوجيهات عدم الطبخ على الإسفلت والحفاظ على الحدائق والمزروعات ، كذلك عدم نصب السرادق في محرمات الطرق “. واوضح كما تضمنت التوجيهات استخدام أكياس النفايات داخل كل موكب لوضع الأطعمة المتبقية وعدم الذبح العشوائي في الطرق العامة”.
وأشار إلى ان “التوجيهات دعت المواطنين والزائرين التعاون مع القوات الأمنية والجهات المنظمة للزيارات ، بالإضافة إلى الترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية والماء ، مع الحفاظ على النافورات الموجودة في المدينة وعدم رمي الفضلات وباقي الأطعمة والعلب الفارغة فيها “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.