كربلاء تضع أربعة شروط للإستثمار بالطاقة الكهربائية

العراق نت / كربلاء
اعلن مجلس محافظة كربلاء ، اليوم الاربعاء ، عن اربعة شروط لاستثمار الطاقة الكهربائية في المحافظة من قبل الشركات الاجنبية ومنها  شركة ( أتيه ) الايرانية .
وقال رئيس المجلس نصيف الخطابي لـــ” العراق نت “، ان “مجلس كربلاء أشترط أربعة شروط على الشركات الاجنبية ومنها شركة ( أتيه ) الايرانية للاستثمار في مجال الطاقة الكهربائية “.وأشار الى ان ” الشروط تضمنت توفير الطاقة الكهربائية عن طريق الاستثمار ومن خلال شركات عالمية تمتلك الخبرة المتراكمة والقدرات الفنية واعمال مماثلة ،  ويكون العمل من خلال وضع العدادات الذكية التي ستقوم بنصبها الشركة المستثمرة ، اضافة الى صيانة شبكة التوزيع والجباية  ، فضلا عن التعهد بتجهيز المحافظة من الطاقة الكهربائية وحسب حصة المحافظة 24 ساعة وبدون انقطاع “، مبينا ان “الشروط الاربعة أعدتها الحكومة المحلية خلال استقبالها بوفد شركة ( اتيه )  للطاقة الكهربائية من الجمهورية الاسلامية الايرانية وبحضور متخصصين بالطاقة الكهربائية”.

في المقابل  “توعد محافظ كربلاء  عقيل الطريحي ،احدى الشركات الايرانية التي حصلت على اجازة استثمار لأنشاء معمل تدوير النفايات بالمحافظة بسحب الاجازة في حال عدم المباشرة في المشروع الذي من شانه انهاء ازمة النفايات المنتشرة في كربلاء بسبب عدم صرف مستحقات العمال منذ اشهر “. وقال الطريحي ان “هيئة استثمار كربلاء منحت الشركة الايرانية اجازة مشروع انشاء معمل النفايات منذ ثلاث سنوات  ، الا ان هذه الشركة لم تباشر بأنشاء المعمل ولم يتم سحب الاجازة من قبل الهيئة “. واكد ان “هناك لجنة عليا تم تشكيلها في كربلاء هدفها تفعيل الاستثمار وان هذه الهيئة سوف تعطي فرصة اخيرة للشركة الايرانية من اجل انجاز المعمل وبالمقابل سوف يتم سحب الاجازة منها في حال لم تنفذ ذلك “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.