كربلاء..كشف جريمتي قتل غامضة واعتقال الجناة

العراق نت / كربلاء
افادت قيادة شرطة  محافظة كربلاء ، مساء اليوم الاثنين، 2 تشرين الاول 2017 ، بأن قسم مكافحة اجرام المحافظة تمكن من كشف جريمتي قتل غامضة الاولى قتل والده شمالي المحافظة ، والاخرى قتل شقيقه بمساعدة صديقه غربي المدينة  ، وأكدت اعتقال منفذي الجريمتين بوقت قياسي  ، واشارت الى قاضي التحقيق احال المعتقلين وفق مادة القتل العمد .
وقال المتحدث الإعلامي لقيادة الشرطة العقيد علاء الغانمي في بيان صحافي تلقت ” العراق نت “نسخة منه ،  أن “الجريمة الأولى لحادث القتل وقعت ضمن منطقة ناحية الحسينية شمالي كربلاء ، بعد استخبار مفارز مكافحة الاجرام عبر الجهاز اللاسلكي “.
وأضاف البيان ، توجهت المفارز الامنية الى محل الحادث  ، وشوهدت جثة مرميه على الأرض متعرضة الى عدة اطلاقات نارية في منطقة الرأس واليد”.
وتابع  ،  ولأهمية “الحادث وخطورته من مساس في امن المدينة ومواطنيها أمر قائد شرطة المحافظة اللواء احمد علي زويني،  تم تشكيل فريق عمل برئاسة مدير قسم مكافحة الاجرام وثلة من الضباط والمنتسبين لكشف غموض الحادث “.
واشار الى أنه ” وبفترة قياسية وبعد جمع المعلومات الكافية أسفرت الجهود بأعتقال القاتل ، ومواجهته بالأدلة ، اعترف بقيامه بقتل والده بواسطة بندقية نوع كلاشنكوف “، مؤكدا أن ” السبب في قتل والده هو الانتقام لوجود خلافات معه  “.
وزاد البيان ، أن “الجريمة الثانية هي قتل أحد المواطنين يبلغ من العمر 16 عاما  يسكن منطقة الامن الداخلي غربي المدينة اثر أطلاق نار على جسده  “.
وأضاف ، أن “قسم مكافحة الاجرام جمع معلومات كافية عن المجنى عليه  وعلاقاته مع اصدقائه ، تم التوصل الى منفذ الجريمة الذي اعترف بقتله ، وكان  بالاشتراك مع شقيق المجنى عليه بإطلاق ثلاثة عيارات نارية في الجسد “، مبينا أن “سبب القتل وجود خلافات عائلية “.
وختم الغانمي حديثه في البيان ،  أن “المعتقلين أحيلوا الى قاضي التحقيق الذي أوقفهم وفق مادة القتل العمد ،  واحالتهم الى المحكمة المختصة لينالوا قصاصهم العادل  “.