كربلاء..مجلس المحافظة يصوت على إنشاء محطة وقود

العراق نت / كربلاء
اعلن مجلس محافظة كربلاء ، اليوم الخميس ، 1 / 6 / 2017 ، عن الموافقة على مشروع  إنشاء محطة تعبئة وقود ويكون ريعها لشعبة كفالة اليتيم في المحافظة   البالغ عددهم (14 ) الف يتيم  كرواتب شهرية ، وأكد الموافقة حصلت بعد التصويت لأعضاء المجلس  بالإجماع .
وقالت عضو مجلس المحافظة والمشرفة على شعبة كفالة اليتيم في كربلاء سندس الطريحي لــ ” العراق نت “، أن “مجلس المحافظة صوت على الموافقة بالإجماع على مشروع  أنشاء محطة تعبئة وقود ويكون ريعها لشعبة كفالة اليتيم في المحافظة  البالغ عددهم (14 ) الف يتيم  لحد الان كرواتب شهرية “، مؤكدة أن ” الايتام في تزايد بسبب الظروف التي يمر بها بلدنا “.
وتابعت “لذا قدمنا هذا المشروع نظرا لإلمامنا بظروف معظم عوائل الايتام ، كوننا المشرفين على شعبة كفالة اليتيم التابعة الى مكتب محافظ كربلاء عقيل الطريحي “.
وأضافت أن “الشعبة تستند على قاعدة بيانات  خاصة بعدد الايتام ، والتي تعتمد عليها المحافظة  ، وبالتعاون مع المؤسسات الخيرية  ، ومنظمات المجتمع المدني “.
يذكر أن عضو  مجلس محافظة كربلاء سندس الطريحي   قالت لــ ” العراق نت ” ، مساء الخميس ، 20 / تشرين الاول 2016 ، أن أكثر من ( 4539 ) اسم  يتيما أدخل في البيانات الحكومية من أصل ( 8 ) الاف ، و محافظة كربلاء تعمل حاليا على مشروع حكومي تحت أسم  كفالة اليتيم  لكثرة اعداد اليتامى التي تزايدت  بسبب الاوضاع الامنية الى يمر بها البلد “.