كربلاء..( 1200 ) مواطن يطالبون بفتح تحقيق بمشروع كهربائي كلف الدولة ( 12 ) مليار دينار

العراق نت / كربلاء
طالب  ( 1200 ) مواطن من اهالي ناحية الحسينية شمالي محافظة كربلاء ، مساء اليوم الاثنين ، 3 نيسان 2017  لجنة النزاهة البرلمانية  من خلال جمع تواقيع لهم  بفتح تحقيق في مشروع قابلوات الكهرباء المغذي للناحية  ، وأكدوا  المشروع كلف الدولة أكثر من ( 12 ) مليار دينار ، واشاروا  المشروع نفذ عام 2008 والتسليم 2011 ، فيما طالبت لجنة النزاهة البرلمانية  محاسبة الجهة المقصرة بالمشروع  ، وأكدت بوجود فساد مالي وأداري  .
وقال عضو لجنة النزاهة عن محافظة كربلاء عقيل الزبيدي في بيان صحافي تلقت ” العراق نت “، نسخة منه ، أن ” ( 1200 )  طالبوا خلال تواقيع لهم لجنة النزاهة البرلمانية  بإعادة  فتح  التحقيق  في مشروع قابلوات الكهرباء  المغذية  لناحية الحسينية  شمالي كربلاء “.
وأكد الزبيدي خلال البيان أن “المشروع  كلف الدولة اكثر من ( 12 )  مليار دينار  ولم يستفد منه لحد الان كونه تعرض للانهيار بعد ساعات من تشغيله  دون التأكيد على المواصفات المطلوبة “،
مشيرا الى أن ” المشروع نفذ عام 2008 والتسليم  يفترض في  2011 ،  ولم يتم ارجاع المال  العام “.
وطالب لجنة النزاهة البرلمانية   محاسبة الجهة المقصرة بالمشروع   وذلك عن طريق الاجراءات القانونية بحقهم  ، وإيلاء الموضوع اهمية قصوى  كونه يتضمن  فساد مالي وأداري “.
يذكر أن المشروع قد أحيل إلى شركة محلية  بمبلغ أولي  أربعة مليارات ونصف المليار  قبل تسع سنوات ، وأضيف لاحقا مبلغ سبعة  مليارات دينار للمشروع كتعويض عن مرور شارع يا حسين على مساره ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.