كربلاء : 90 % من الجرائم ارتكبت بأيادي عاطلين عن العمل

العراق نت / كربلاء
ذكرت اللجنة الامنية لمحافظة كربلاء ، اليوم السبت ، ان الازمة المالية والبطالة من اسباب ارتفاع نسبة معدلات الجرائم في المحافظة ، واكدت ان قرابة 90 % من الجرائم  ارتكبت بأيادي عاطلين عن العمل للمحافظات الجنوبية ، فيما اشارت قيادة شرطة محافظة كربلاء كشف جريمتي القتل العمد منفصلتين لمواطنين واعتقال منفذيها بأسرع وقت . وقال عضو اللجنة الامنية بمجلس محافظة كربلاء حيدر ال خنجر لــــ” العراق نت ان “اللجنة الامنية زارت قسم مكافحة الجرائم للاطلاع على طبيعة عمل القسم بعد ارتفاع نسبة الجرائم في الآونة الاخيرة “.

واشار الى انه “خلال الزيارة التقينا بمدير القسم العقيد صباح المسعودي الذي اكد ارتفاع نسبة معدلات الجرائم الى انعكاسات الازمة المالية على الحياة الاجتماعية “. واضاف ان “قرابة 90% من الجرائم ارتكبت من قبل ايادي من خارج المحافظة ومن المحافظات الجنوبية والوافدين حسب التحقيقات التي كشفت ذلك “. واوضح عضو اللجنة الامنية ان “قسم الجرائم شدد من خلال تعليماته الى منتسبيه متابعة الاوضاع الامنية لتقيل هذه الجرائم “.
الى ذلك أعلن قائد شرطة محافظة كربلاء اللواء أحمد علي زويني ، عن كشف جريمتي قتل في آن واحد وخلال ساعات من تنفيذها من قبل الجناة “. وقال أن “أحدى الجرائم القتل نفذت في قضاء الهندية شرق كربلاء بعد ورود إخبار تقدم به أحد المواطنين من أهالي المنطقة بوجود جثة رجل مقتول ومرمي في أحد البساتين القريبة من داره “. واضاف “على الفور تم تشكيل فريق عمل متكامل من قبل ضباط ومنتسبي شعبة مكافحة إجرام الهندية واعتقال اثنين من منفذي الجريمة واعترافهما امام قاضي التحقيق “. واشار الى ان “الجريمة الثانية نفذت في منطقة حي البلدية مركز مدينة كربلاء واعتقال اثنين من منفذي الجريمة بعد ان كانت في البداية مشاجرة ثم تطورت الى استخدام السلاح الناري “، مبينا ان “المعتقلين الاربعة الذين نفذوا الجريمتين المنفصلتين احيلوا الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.