كورونا..تمديد حظر التجوال لغاية 18 نيسان2020 في العراق

قررت اللجنة العليا المشكلة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، اليوم الثلاثاء 7 نيسان 2020، تمديد حظر التجوال لغاية 18 من شهر نيسان 2020.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية، فان اللجنة العليا قررت ايضاً تقديم الدعم المالي للعوائل المتضررة من حظر التجوال، فضلاً عن تسهيل عودة العراقيين العالقين وتوفير أماكن للحجر الصحي.

الى ذلك، أعلنت وزارة التعليم العالي تمديد تعطيل الدوام الرسمي بحسب قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة في العراق والمعنية بمتابعة التطورات الصحية بفايروس كورونا.

وقررت اللجنة المشكلة للنظر في مستجدات فيروس كورونا في العراق وكشف طبيعة المستلزمات والاجراءات اللازمة للوقاية من الاصابة تمديد العطلة في المؤسسات التعليمية والجامعات والكليات والمعاهد كافة لغاية يوم 2020/4/18 .

وأكدت الوزارة في بيان:

“على جميع الجامعات الالتزام بذلك والاستمرار بايصال المحاضرات الى الطلبة عبر المنصات الإلكترونية المعتمدة ومراكز الحاسبات في الجامعات وغيرها، بالشكل الذي يعوض المادة العلمية للطلبة أثناء العطلة المعلنة، وعلى التدريسيين تكثيف الجهود لغرض المحافظة على التوقيتات الزمنية واعتبار محاضرات التعليم الإلكتروني ملزمة وأساسية في الوقت الحاضر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.