(لا نريد سنة يحاربون سنة.. باسم محاربة الارهاب) بل (سنة دخولهم بالحكم.. يوقف الارهاب)- سجاد تقي كاظم

بسم الله الرحمن الرحيم

(لا نريد سنة يحاربون سنة.. باسم محاربة الارهاب) بل (سنة دخولهم بالحكم.. يوقف الارهاب)

…………………..

التسوية (ليس مع سنة يحاربون الارهاب او بالحكم) بل (مع سنة مؤثرين دخولهم يوقف الارهاب)

……………………..

حيققة:

 (الفدراليات الثلاث مع ديمقراطية.. اساس لاي حل) .. وبعدها لانحتاج لبدع تسوية او مشاركة

……………………………

  مباشرة ندخل بصلب الموضوع:

 ليس من مصلحة الشيعة دخول شريحتين من السنة للنظام السياسي وما يسمى العملية  السياسية.. الاولى دخلت العملية السياسية بدون ضمانات تقدمها لايقاف الارهاب ومنها استهداف الشيعة.. فكانت مجرد كتل سيايسة تستنزف الاموال كرواتب ومخصصات بدون ان تقدم شيء يذكر.. بل ساهمت في زرع حالات الاحباط والتذمر..

والثانية تستنزف الدماء بحرب سنية سنية بدون قدرتها على تهدئة الوضع بل سوف تساهم بتفاقمه (كالصحوات ومحاربتها للقاعدة..  ساهم بانتاج تنظيم الدولة داعش كبديل عن القاعدة بعد ضعفها.. وفشلت بنفس الوقت الصحوات بالانتخابات الماضية) وعلى شاكلتها ما يسمى الحشد العشائري السني ..

بل التسوية يجب ان تكون مع قوى سنية وشخصيات مؤثرة حقيقية على الشارع  السني دخولها للعملية السياسية يؤدي لتوقف الارهاب ورفض الحاضنة السنية بالمحصلة لاي جماعة سنية مسلحة.. وهذا يجب ان لا يكون تحت عنوان تنازلات.. لان اي تنالات يجب ان لا تكون على حساب المكونات اولا.. ثانيا التنازلات يجب ان تكون من دول الجوار و المحيط الاقليمي (دول الطوق حول منطقة العراق).. ثالثا التنازلات كذلك يجب ان تكون بالنسبة للرواتب الضخمة والمخصصات المهولة التي تجنيها القوى  السياسية الحاكمة الفاسدة المفسدة.

ونسال.. ماذا لو خرج علينا من يدعم بروز (جماعات مسلحة شيعية تتعهد بمحاربة المالكي وانصاره ومليشات ولي الفقيه للتخلص من النفوذ الايراني بمنطقة العراق).. اليس هذا يعني (حرب شيعية شيعية بالمحصلة)؟؟  هل ذلك سوف يدخل بمصلحة الشيعة؟؟ والمكونات الاخرى؟

  كذلك من يدعو لحرب سنية سنية.. او يقول (حل بيهم خل يتحاربون.. كما كان من يقول .. ينقلب السحر على الساحر وفعلا انقلب على سوريا التي كانت تدعم الارهاب بعد عام 2003 بمنطقة العراق لينقلب عليها بعد عام 2011.. والضحية ايضا كان الابرياء ومنهم المكون الشيعي بمنطقة العراق)..

 واذا جاء احدهم وقال.. لا يسمح لداعش والقاعدة والبعث بالدخول بالعملية السياسية لانها متورطة بالدماء وارهاب.. نسال من بديل هؤلاء يمكن ان يوقف العنف بالمثلث الغربي  السني  العربي؟ وهل القوى  السنية الحالية المشاركة بالعملية السياسية استطاعت ايقاف الارهاب ؟؟ الجواب كلا؟ وهل من قاتل القاعدة كالصحوات استطاع ضمان ايقاف الارهاب (الجواب كلا) بالعكس (ضعفت القاعدة فجاء اخطر منها تنظيم الدولة  الاسلامية للخلافة داعش)..

    وهل (الحشد العشائري السني .. الذي  اغلب افراده فضائيين ولا يمثلون الراي العام السني). يستطيعون ايقاف الارهاب (الجواب كلا)..  وحتى السنة  الذين يريدون دخول العملية السياسية يعلنونها صراحة (بانهم غير مؤثرين بايقاف العنف.. تحت عنوان انهم لا يمثلون  الارهاب)؟؟ في وقت مشكلتنا كشيعة هي الارهاب؟؟ فهل يريد البعض استمرار زج خيرة شباب الشيعة بالمستنقع السني العربي.. للابد؟؟ ليعودون بتوابيت لمقابر النجف.. من المستنقع السني العربي ؟؟

  من كل ذلك لم يبقى حل الا الحل الوحيد.. هو قيام ثلاث اقاليم وان يؤمن الشيعة انفسهم باقليمهم من الفاو لسامراء.. فمثلما ما كان يطلق على المقاتلين الكورد.. بالعصاة تحولوا الى قوات نظامية بكوردستان.. وتوقفت حرب الاستنزاف.. بعد حصول الكورد على فدرالية.. كذلك الاقليم السني العربي سوف يطمئن السنة من مخاوفهم.. وسوف ينقلهم لحالة من الاستقرار النفسي الداخلي.. يسحب بعدها البسطاء من الجماعات المسلحة السنية التي  تمارس العنف كداعش والقاعدة وغيرها.

…………

الجميع لا يريد تحمل المسؤولية:

كل دولة تقول الارهاب دخيل عليها..(سوريا تقول من العراق..العراق من سوريا..تونس من ليبيا)

والمهزلة الاخرى ان نجد كل ما يسمى دولة  اسلامية او  عربية.. تدعي بان الارهاب فيها هو (قادم من الخارج)؟؟ فبمنطقة  العراق يقولون  الارهاب  جاءنا من سوريا واخرين يقولون بسبب السعودية.. واخرين يقولون من ايران ؟؟ وفي سوريا يقولون الارهاب جاءنا من العراق وتركيا.. وفي الجزائر يقولون الارهاب جاءنا من الخارج من ليبيا وافريقيا..  وهكذا دويليك (اصبح الكل بلابل وابرياء وملائكة على ظهورهم اجنحة بيضاء).. بمهزلة منقطعة النظير لا يريد فيها لا شعوب ولا  انظمة ولا مسؤولين من تحمل المسؤولية والقاء اللوم على انفسهم لمعالجة ما فيهم.. فالكل يطرح نفسه ملاك لا يحتاج لحلول  جذرية..

………………

مهزلة اذا داعش لا  تمثل السنة لان نسبتهم 2%.. فعليه الحشد لا يمثل  الشيعة لان نسبته 1%

وهنا نذكر مهزلة  اخرى.. حيث يدعي (احد السنة)…. بان داعش لا تمثل السنة  على قوانة البعث لا يمثل السنة والقاعدة لا تمثل السنة والانتحاريين لا يمثلون السنة والاخوان المسلمين لا يمثلون السنة .. الخ لا يمثل السنة؟؟

والله مهزلة.. حيث يدعي (بان داعش لا تمثل الا 2% من اهل السنة)؟؟ 2%  من سكان الموصل؟؟ هم دواعش حسب احصائية هذا الافندي.. ويركعون اهل الموصل الف .. (بسطال على رؤوسهم)..  ؟؟ لنسال لو كانوا 50 % كان شسويتي بلا زحمة؟؟

  فنجيب هنا.. لا يحتاج الشيعة ان يكون كل الشيعة حشد شعبي حتى يعتبرون حواضن لهم؟؟ علما سكان الشيعة يفوقون 25 مليون نسمة.. واذا ما عرفنا ان الحشد 125الف مقاتل.. يصبح هؤلاء (1%) من عدد سكان الشيعة بمنطقة العراق ..وهناك من يقول ان الحشد يمثل الشيعة ؟؟ فهل نقول ان هؤلاء لا يمثلون الشيعة مثلا لانهم يمثلون (1%)؟

ثانيا.. السني حاول ان يظهر السنة حبابين .. مساكين.. ضحايا.. ابرياء؟؟ وان داعش لا يمثل السنة؟؟ وصدام لا يمثل السنة؟؟ والزرقاوي والقاعدة لا يمثلون السنة؟؟ والاخوان المسلمين الحزب الاسلامي العراقي لا يمثلون السنة؟؟ الخ لا يمثل السنة؟؟ لعد من يمثل السنة (الوحش الاخضر اكال الحجر)؟؟عمي مو كافي عاد..

علما علي السلمان شيخ الدليم.. اكد (90% من داعش هم من ابناء العشائر العربية  السنية).. وما اكده الامين العام للامم المتحدة والمصادر الدولية بان عشرات الاف السنة بالداخل هم مع داعش بالمثلث السني.. غير اكثر من 30 الف سني اجنبي تطوع بسوريا والعراق اي داعش تمثل حشد عالمي سني وليس فقط يمثل السنة العرب بمنطقة العراق الذين هم جزء من الامة السنية المخبولة بالدماء..

…………….

(هزيمة داعش.. سوف ينهي مبررات بقاء الاسد).. (واستراتيجية روسيا وايران ستنقلب عليهم)

ونحذر هنا من استراتيجية ايران وروسيا وسوريا.. بالسماح لداعش للبقاء لاطول فترة ممكنة.. (كوسيلة لجعل العالم .. يرضى بالصخونة.. بعد ان شوفهم الموت).. يعني (يرضى ببشار الاسد البعثي المجرم ونظامه القذر اللعين الداعم الاول للارهاب بعد عام 2003 بمنطقة العراق واكتوى به النظام نفسه بعد عام 2011..

  علما  نهاية داعش هي نهاية الاسد نفسه..  (لانتفاء الحاجة له وانتهاء مبررات وجوده بعد هزيمة داعش).. فهل يعي السنة هذه الحقيقة.. لتكون مرحلة ما بعد داعش توحيد صفوف العرب السنة بسوريا…. واان يعطون للعالم (قوى سنية مؤثرة فعلا على الشارع السني وبنفس الوقت رافضة للارهاب).. وان يدركون بان الشيعة حقيقة على  الارض لايمكن اقتلاعهم من جذورهم و اراضيهم..

………………

اذا (داعش وراءها السعودية بالعراق وسوريا) (فمن وراءها باليمن التي تستهدف القوات السعودية)؟

  وهنا نسال (اذا الارهاب وراءه السعودية وداعش والوهابية) لماذا داعش والقاعدة تستهدفان القوات العسكرية للتحالف السعودية وقوات هادي السنية بجنوب اليمن بعمليات  انتحارية وهجمات مسلحة توقع عشرات ومئات الضحايا ؟؟  (فاذا داعش وراءها السعودية بمنطقة العراق وسوريا كما يدعي شيعة ماما طهران و النظام السوري.. فمن وراء داعش و القاعدة باليمن الذين يشنون هجمات دموية ضد القوات السعودية واليمنية الموالية لهادي.. ).. اي تشابه بين القاعدة وداعش باليمن وسوريا.. (فداعش تهاجم المعارضة السورية التي تقاتل بشار الاسد وحلفاءه الايرانيين..)..  وداعش والقاعدة ايضا تهاجم القوات السعودية واليمنية  الموالية لها .. التي تقاتل الحوثيين الموالين لايران)؟ ؟عجبا..

 ونؤكد بان دخول (مليشيات محسوبة شيعيا من منطقة العراق)..  بسوريا كان غباء كبير.. ,اقصد المليشيات المحسوبة شيعيا.. التي هي فصائل مسلحة بعضها لديه ممثلين بالعملية السياسية بل حتى في الحكومة.. يرسلون مقاتلين من ولد الخايبة للمستنقع السوري.. اي يمثلون ما يفترض نظام سياسي..     بالمقابل الارهابيين السنة  لا يمثلون احزاب سنية ولا دولة ..

 بمعنى المليشيات الافغانية واللبنانية مع التدخل الايراني والروسي كان كفيلا بدعم نظام بشار الاسد البعثي المجرم.. ضد الارهاب السني الذي كان اول من دعمه محور ايران سوريا حزب الله بعد عام 2003 بمنطقة العراق و تسهيل دخوله اليه عبر الحدود السورية. فلماذا يزج خيرة شباب الشيعة العرب بمستنقع سوريا يا ترى؟؟ الا خدمة لولي فقيه ايران المجرم خامنئي ونظام بشار الاسد الدكتاتوري.

  ونسال ايضا.. ماذا جنى الشيعة والسنة والتركمان وا لمسيحيين و اليزيديين من بغداد ؟؟ حروب وكوارث وفساد مالي واداري وسوء خدمات وضوع ا مني مزري و ارهاب ودكتاتورية وانظمة فساد .. طوال عقود.. فنقول للكورد. روحوا اسسوا دولتكم وكافي عاد..

   اما من القى بلحيته لبغداد .. هو خائن لشعب كوردستان.. (فبغداد يجب ان ترضخ لمطالب وحقوق المكونات.. لا ان نتظر منها ان تعطي المكونات حقوقها.. ومن يحكمها فاسدين واخرين يحنون لزمن الطغيان. .واخرين يريدون حكم الخلافة الشيطانية او ولاية فقيه الاجرامية)؟.؟..

   فهل الاكراد حصلوا على الفدرالية اي الاقليم بقبول بغداد واعداءهم من القوى  السياسية  المحسوبة شيعيا وسنيا..ا؟؟ هل انتظروا رضى الاتراك والايرانيين والسوريين عنهم حتى يؤسسون اقليمهم؟؟ كذلك حصولهم على الاستقلال لا يمر من بغداد.. كما لم يمر الاقليم من بغداد ايضا.. وهذا ما يجب ان يدركه الشيعة بان الحقوق تؤخذ ولا تعطى .. فيجب العمل على تاسيس اقليم للمكون الشيعي  العربي من الفاو لسامراء يشمل ديالى و بادية النخيب كربلاء.. اذا اردوا ان يضمنون لاجيالهم الامان والاستقرار والعيش الرغيد..

…………………..

(الجيش الايرلندي السري تورط بدماء المدنينين .. وجرت تسوية معه).. (فلماذا (ليس مع داعش)؟

ونجيب هنا ..  احد الكتاب الشيعة بمعلومات كرد على جنابه الكريم..  كرد منه مشكورا على موضوعنا بخصوص (التسوية مع من  تلطخة يديهم بالدماء.. الجيش الايرلندي  السري والعصاة الكورد).. فنؤكد للاستاذ الكريم بان الجيش الايرلندي السري الذي كان يصنف كتنظيم  ارهابي لعشرات السنين.. قبل ان يتم التفاوض معه كتسوية في بريطانيا بخصوص ايرلندا الشمالية.

 فالجيش الايرالندي السري .. قتل مدنيين وزرع القنابل داخل المدن كمدينة بلفاست.. وتسبب بدمار كبير.. وحروب عنيفة.. واستهدف بالمتفجرات و العمليات الارهابية الاخرى النوادي والاسواق وخطوط المواصلات.. بل وصل الحال لخطف الاطفال..  واليه هذه الادلة:
)
شن الجيش الجمهوري حرب شاملة.. ضد الجيش البريطاني وحدثت مواجهات عنيفة جدا مثل “أحد الدم” حيث قتل الجنود البريطانيين 13 شخص كانوا في مظاهرة جمعة الدم حيث وضع الجيش الجمهوري 22 قنبلة في بلفاست ادت إلى قتل 9 مدنيين هذه المواجهات أدت إلى تدمير بلفاست وجزأ كبير من المدن الأخرى هجمات في منتصف السبعينات وخصوصا تفجير الأهداف التجارية والمطاعم والفنادق في لندن ومع بداية الثمانينات وبعد إضراب المعتقلين من الجيش الجمهوري في السجون البريطانية عن الطعام “اضراب الجوع ” وموت عددد منهم قوي الجناح السياسي للجيش الجمهوري الشين فين بشكل كبير وأصبح أكثر حيوية بقيادة جيري آدمز الذي أثار أولا الحوار الداخلي خصوصا حول سقوط المدنيين في العمليات وحول كفاية القوة العسكرية فقط لتوحيد أيرلندا).

.. واليكم الخبر الثاني: الحكومة الليبية: ندرس تعويض ضحايا جرائم الجيش الجمهوري الأيرلندي نائب رئيس حكومة التوافق الوطني الليبية أحمد معيتيق، عن أن الحكومة الجديدة تدرس آليات تعويض جرائم الجيش الجمهوري الأيرلندي بعد مطالب أهالي الضحايا للدولة الليبية بدفع تعويضات. وتتهم الحكومة البريطانية ليبيا بإمداد الجيش الجمهوري الأيرلندي بالأسلحة، سعيًا لدعمه في إنهاء الحكم البريطاني في أيرلندا الشمالية في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي ما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا البريطانيين. وطالبت الحكومة البريطانية القذافي بدفع هذه التعويضات ولكنه رفض).

 ( ونقلت صحيفة الجاردين البريطانية، اليوم الأحد، عن نائب رئيس حكومة الوفاق الوطني قوله: إن وزير العدل بالحكومة قام بتشكيل لجنة لدراسة مطالب أهالي الضحايا، ونرى ما ستؤول إليه الأمور، وسنحرص على تنفيذ ما يفيد ليبيا وأصدقاءنا في بريطانيا“. يذكر أن الحكومة البريطانية سبق وأن ناقشت القضية مع رئيس الحكومة التوافقية المهندس فايز السراج، لكن مراقبين يرون أن بريطانيا ملزمة بدفع تعويضات للشعب الليبي نتيجة الأضرار التي لحقت بالدولة الليبية عقب سقوط نظام القذافي عام 2011، فبريطانيا كانت ضمن الدول الغربية التي شاركت في الحرب ولم تقدم أي شيء لليبيين عقب إسقطاهم للنظام الليبي السابق.).

…………………………..

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم..  ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم   .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

                      http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474

     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.