لمعرفة موقفه من القتل في الناصرية..“المركزية للتظاهرات” تحشد أمام منزل آية الله السيستاني في النجف!

كشف مجموعة “اللجنة المركزية للتظاهرات” في العراق، اليوم السبت 27 شباط2021، عن تحشيدها للتظاهر أمام منزل المرجعية الشيعية في العراق المتمثلة؛ بآية الله علي السيستاني المقيم في مدينة النجف 160 كيلو متر جنوب العاصمة العراقية بغداد.

وصرّح عضو اللجنة:

“أيهم النعيمي”، في تصريحات صحافية؛ إن:

“أعضاء اللجنة المركزية للتظاهرات في العراق؛ يحشدون في الوقت الحالي، من أجل الخروج بتظاهرة كبيرة أمام منزل المرجعية العُليا السيد، علي السيستاني، في النجف”.

وبيّن، أن:

“هدف التظاهر هناك؛ هو لمعرفة موقف المرجعية مما يحصل حاليًا من قمع وحشي للمتظاهرين، وخاصة في محافظة ذي قار”.

وقتل وأصيب العشرات من المحتجين، يوم أمس الجمعة، في مدينة “الناصرية”، في أسوأ موجة عنف رافقت الاحتجاجات في مدينة “الناصرية”، التي لم تتراجع فيها حدة التظاهرات، منذ شهر تشرين أول/أكتوبر العام 2019.

وأضاف “النعيمي”، أن:

“وفدًا رفيعًا من اللجنة المركزية للتظاهرات وصل، صباح اليوم، إلى ذي قار لغرض بحث ما يجري فيها مع القادة الأمنيين”.

وكلف رئيس الوزراء السابع في العراق بعد 2003 مصطفى الكاظمي، يوم أمس الجمعة، رئيس جهاز الأمن الوطني، عبدالغني الأسدي، محافظا مؤقتا لمحافظة ذي قار” بدلاً عن، ناظم الوائلي.

كما أمر رئيس الوزراء السابع بعد 2003:

”؛بتشكيل مجلس تحقيقي بالأحداث الأخيرة ومحاسبة المقصرين، إضافة إلى تشكيل مجلس استشاري من الشخصيات المرموقة في “ذي قار”، ترتبط برئيس الوزراء، لمتابعة إعمار المحافظة وأطلاع رئيس الوزراء على كل التفاصيل لحل مشاكل المحافظة.

بيان المتظاهرين في الناصرية حول تكليف رئيس الحكومة السابعة بعد 2003 لعبد الغني الاسدي بمهمة ادارة المحافظة بعد مقتل 8 متظاهرين وإصابة 150 اخرين اليوم

وثيقة+فيديو..رئيس الوزراء السادس في العراق بعد2003: بناءا على توجيه اية الله السيستاني اقدم استقالتي!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.