مؤسسة السجناء السياسيين: رواتب رفحاء ستعاد بأثر رجعي.. قرار الحكومة السابعة برئاسة الكاظمي لم يمرر في البرلمان الرابع بعد 2003!

أكدت مؤسسة السجناء السياسيين، يوم الجمعة، أن رواتب محتجزي رفحاء ستعاد لهم وبأثر رجعي، مبينة أن البرلمان ( الرابع بعد المجلس الوطني المعين من قبل الحاكم الأمريكي بول بريمر بعد سنة 2003) لم يصوت على قرار مجلس الوزراء السابع بعد 2003 برئاسة مصطفى الكاظمي الذي يقضي بتقليص رواتبهم وحصرها لرب الاسرة فقط.
وقال مدير اعلام المؤسسة ماجد الزركاني في بيان 19 اذار 2021، إن:

“قرار رئاسة الوزراء بشأن محتجزي رفحاء عرض على مجلس النواب ولم يصوت على إلغاء المادة القانونية المشمولين بها، لذلك سيبقى قانون مؤسسة الشهداء ثابت”، مؤكداً أن:

“قرار مجلس الوزراء لم يمرر في مجلس النواب”.
وأضاف أن:

“جميع حقوق محتجزي رفحاء ستعاد لهم بكامل تفاصيلها، لانهم يطلبون الدولة مستحقات مالية ما يقارب الـ 10 أشهر”.
وكان مجلس الوزراء السابع بعد 2003 قد قرر خلال جلسته التي عقدت الاسبوع الماضي بالغاء قرار مجلس الوزراء رقم 27 لسنة 2020، عدا الفقرة (4) منه بشأن التأكيد على تنفيذ المادة ( 10) من قانون التقاعد الموحد، بشان إلغاء النصوص القانونية كافة التي تسمح بالجمع بين راتبين أو اكثر، وجاء في قرار المجلس انه نظراً لتصويت مجلس النواب في جلسته رقم (34 ) المؤرخة في 11/1/2021 (بالرفض من حيث المبدأ) على قانون التعديل الثاني لقانون مؤسسة السجناء السياسيين رقم (4 لسنة 2006)، بحسب كتاب الأمانة العامة لمجلس النواب/الدائرة البرلمانية المرقم بالعدد (1/9/458) والمؤرخ في 18/1/2021، اتخذ الملجس هذا القرار.

مصطفى الكاظمي:العراقيون داخل العراق قبل 2003 يستحقون التعويض وعندي صديق يستلم 15 راتبا شهريا ويربح 2 مليون دولار من رواتب رفحاء!

#قانون_رفحاء..قاضي: قانون #رفحاء لا يتطابق مع #التوزيع_العادل لـ #الثروة #في_العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.