مؤسسة خيرية لرعاية الأيتام في كربلاء تنفق أكثر من مليونين دولار للأيتام في المحافظة

العراق نت  / كربلاء
أعلن مدير مؤسسة الإخاء الخيرية لرعاية الأيتام والمتعففين في محافظة كربلاء  عامر الشوك ، الأحد ، ان “المؤسسة أنفقت  أكثر من مليوني دولار على هاتين الشريحتين خلال العام الماضي 2014 في حين أنفقت نفس المؤسسة ما يقارب ثلاثة مليارات دينار على مشروع سكني بمساحة 2 دونم لتلك الشريحتين في محافظة كربلاء “.
وقال الشوك لعدد من وسائل الإعلام ضمنها ” العراق نت “،  ان “المؤسسة التي مقرها مدينة كربلاء أنفقت ما يقارب مليوني دولار كمنح مالية شهرية لشريحتي الأيتام والمتعففين ومن المسجلين لديها حصريا والبالغ إعدادهم 2500 يتيم ومتعفف بينهم 2000 يتيم و500 متعفف خلال العام الماضي 2014 “.
واوضح الشوك ان “أكثر من 900 ألف دولار صرفت كرواتب شهرية لـ(2500) يتيم مسجل لدينا حيث ان عملية التوزيع تتم في الأيام الخماسية من كل شهر وتقسم إعداد الأيتام المسجلين على تلك الأيام لتشمل كل خمسة أيام 350 يتيم تستلم من قبل أولياء أمورهم “.
وأضاف كما “أنفقت المؤسسة مبلغ وقدره أكثر من مليون دولار لعدد من النشاطات التي قامت بها المؤسسة خلال العام المنصرم منها مبالغ للأمور الطبية من ضمنها تكفل بإجراء عمليات جراحية وإنفاق على مشاريع الزواج والبناء والترميم إضافة إلى توزيع معونات مالية وسلات غذائية ولحوم “، موضحا ان ” 2000 حالة مرضية تمت معالجتها لشريحتي الأيتام والمتعففين خلال عام 2014المنصرم “.
وأشار مدير مؤسسة الإخاء الخيرية  إلى ان “المشروع السكني الذي تقوم به المؤسسة منذ ثلاثة أعوام قد تم انجازه وهو يحتوي على 28 شقة سكنية كمرحلة أولى أما المرحلة الثانية فقد تم انجاز إدارة المجمع والجامع الخاص به والمكتبة الخاصة بالمشروع فيما لازال العمل مستمرا في انجاز المستوصف الخاص بالمشروع السكني “. وبين  ان ما تم إنفاقه على المشروع لحد اليوم بلغ ثلاثة مليارات دينار حيث ان المشروع الكلي البالغ مساحته 5000 مترا مربعا وعلى أربع مراحل تبلغ قيمته التخمينية خمسة مليار دينار عراقي “.
يذكر ان مؤسسة الإخاء الخيرية التي تتخذ من كربلاء مقرا لها تأسست عام 1980 خارج العراق وعادت بعد التغيير السياسي عام 2003 إلى كربلاء وهي اليوم تتكفل بحدود 2500 يتيم و500 عائلة متعففة بمبالغ مالية وعلاجات طبية ومشاريع سكن خاص بهم “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.