ماجد الاعرجي: عمليات الخطف في بغداد تتراجع

أعلنت محكمة التحقيق المركزية، اليوم الأحد، عن وجود تراجع كبير في عمليات خطف المواطنين في العاصمة بغداد، وفيما أشارت إلى اعتقال 82 متهما، دعت إلى الإبلاغ عن أية حالات تثير الريبة والشك.
وقال قاضي أول محكمة التحقيق المركزية ماجد الأعرجي في بيان، إن “القضاء حقق نتائج إيجابية كبيرة في ملف الخطف ببغداد بعد إحالة قضاياه على محكمة التحقيق المركزية”، لافتا إلى “تراجع كبير وملحوظ لعمليات الخطف في العاصمة”.
وأضاف الاعرجي، أن “القوات الأمنية تمكنت خلال الفترة الماضية من إلقاء القبض على 82 متهما”، مبينا أن “التحقيق يجري مع الموقوفين حاليا من قبل قضاة المحكمة”.
ودعا الاعرجي المواطنين، إلى ضرورة “الإبلاغ عن أية تحركات تثير الريبة والشك والثقة بالقوات الأمنية في ملاحقة هذه العصابات”، مشددا على أن “القضاء سيحاسب كل هذه العصابات وفقا للقانون”.
يشار إلى أن وزارة الداخلية أكدت، في (27 تشرين الثاني 2014)، سيطرتها على الكثير من عمليات الخطف والسطو المسلح واعتقال عدد من العصابات في بغداد.
وكانت قيادة عمليات بغداد أكدت، في (6 كانون الأول 2014)، وجود انخفاض في مؤشر عمليات الخطف بنسبة كبيرة جدا، عازية ذلك إلى الجهد المضاعف الذي تبذله القوات الأمنية للحد من تلك العمليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.