ماهي فوائد شرب الماء في الصباح؟

نشر موقع “تايم أوف إنديا” الإخباري تقريرا سلط فيه الضوء على الفوائد الكثيرة التي يشتمل عليها شرب الماء في الصباح، حيث إضافة الى مد الجسم بالطاقة والحيلولة دون الشعور بالاجهاد، فهو يحافظ على النشاط ويحسن الصحة بشكل عام.
وحسب الموقع، فالماء يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم والابتعاد عن الجفاف ويمنع الأمراض المرتبطة به، إلا ان شرب الماء بعد الاستيقاظ من النوم صباحا له خصوصية استثنائية وفوائد مذهلة.
ومن هذه الفوائد، حسبما ذكر التقرير؛ إنقاص الوزن لأن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية ولكن يحتمل أن يبقيك ممتلئا لذا فإن شربه في الصباح يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن. كما أنه يحسن صحة الجلد
وذلك لأن الجفاف يؤدي لمشاكل جلدية متعددة وشرب الماء في الصباح الباكر يجدد البشرة ويجعلها مشرقة.

بالاضافة الى ذلك فان شرب الماء صباحا يقوي المناعة لأن الماء يطرد السموم الضارة من الجسم وبذلك يحافظ الجسم على قوة جهاز مناعته ويحميه جيدا من العدوى. كما أنه يعزز الطاقة ويجنب الإرهاق والشعور بالتعب.
وأضاف التقرير أن شرب الماء في الصباح الباكر يحسن التمثيل الغذائي؛ إذ يرتفع معدل الأيض لـ 25% عن طريق شرب الماء على معدة فارغة. بالاضافة الى انه يقلل الحموضة ويخفف من حرقة المعدة ويحسن المزاج من خلال تنشيط الدماغ وتحسين الأداء العقلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.