مجلس النجف يؤكد عدم قانونية الاجازة المرضية للزرفي واحالتها الى الجهات المختصة

اكد رئيس كتلة المواطن في مجلس محافظة النجف خالد الجشعمي ،يوم الجمعة على عدم قانونية الاجازة المرضية للمحافظ عدنان الزرفي ، مشيرا الى إحالتها للجهات المختصة للنظر في مدى قانونيتها.
وقال الجشعمي، انه” ومنذ اليوم الأول الذي اعلن فيه مجلس النجف الاشرف عن استجواب المحافظ عدنان الزرفي بدأ الاخير يماطل ويتهرب من المثول امام المجلس لاستجوابه”.
وأوضح ان” المجلس كانت رسالته واضحة جدا للمحافظ بالمثول امام المجلس لغرض استجوابه”، مؤكدا ان” عدم حضور المحافظ في تلك الجلسة غير قانوني بعدها تهرب المحافظ بطريقة أخرى حيث اوفد نفسه الى العاصمة بغداد ليومين بحجة لقاء نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي لمناقشة أوضاع الخدمات وقد ناقشنا هذا الموضوع في التحالف الوطني”.
وأضاف ” وتبين ان كتاب الايفاد ورد بعد ان ارسلنا كتاب الاستجواب له في الجلسة الثانية، علما ان عدنان الزرفي قطع ايفاده وباشر يوم الـ8 من الشهر الجاري بالدوام، وارسل كتابا الى مستشفى الصدر الطبية في المحافظة، لاستحصال على إجازة مرضية لمدة 21 يوما لاصابته بانزلاق في الغضروف”.
وتابع قائلا” وتبين لنا انه يستغل منصبه والضغط على بعض دوائر الدولة منها الصحة، وهذه احد الأمور التي سيتم الاستجواب فيها”، مبينا ان” جلسة الاستجاوب ستكون في 12 من الشهر الجاري”.
واستطرد قائلا” اليوم الجمعة تمت مناقشة هذا الموضوع في التحالف الوطني بالمحافظة”، مضيفا ” تبينت لنا رؤية كاملة وواضحة ان المحافظ يختلق الاعذار ويستخدم سلطته للتهرب من الوقوف امام المجلس لاستجوابه”.
ولفت الى ان” مجلس محافظة النجف الاشرف ستقدم طعنا بإجازة الزرفي، لانها غير قانونية واحتمال احالتها الى بعض الجهات المختصة، لإعادة النظر فيها ومرض المحافظ واعتبارها اختلاقا للاعذار للتهرب من الجلسة”، مؤكدا ان” الهدف الرئيسي من هذا هو للضغط على المجلس لسحب استجوابه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.