مجلس بغداد: رئيس قسم للمجاري اخذ 100 مليون لتنظيف المجاري وسافر بها للخارج

كشف عضو مجلس محافظة بغداد غالب الزاملي، الاحد، عن قيام رئيس قسم للمجاري ببلدية الشعب باستلام سلفة بمبلغ 100 مليون دينار لغرض تنظيف المجاري قبل هطول الامطار، مبينا انه استلم المال وسافر بها دون القيام بعمله.
وقال الزاملي في حديث لبرنامج “من 10 للـ11” الذي تبثه “الفضائية السومرية”، إن “رئيس قسم للمجاري ببلدية منطقة الشعب بامانة بغداد اخذ اجازة لمدة 15 يوما قبل هطول الامطار الاخيرة بحوالي خمسة ايام”، مبينا ان “هذا الرئيس استلم سلفة بمبلغ 100 مليون دينار من اجل تنظيف المجاري قبل اخذه الاجازة، وذهب بالمال الى الخارج دون تنظيف المجاري”.
واضاف الزاملي، أن “امانة بغداد تتواجد فيها عدد من الشخصيات اشبه بالمافيات”، داعيا الى “مراقبة هؤلاء بشكل مستمر تجنبا لهدر المال العام”.
وعزا النائب عن التحالف الوطني علي فيصل الفياض، امس السبت (31 تشرين الاول 2015) سبب غرق العاصمة بغداد خلال هطول الامطار لوجود فساد مالي وإداري وغياب التخطيط والاستراتيجية في امانة بغداد ومجلس المحافظة.
يذكر ان معظم المحافظات العراقية ومنها بغداد تعرضت، خلال الايام السابقة، إلى هطول أمطار غزيرة أدت إلى حدوث فيضانات في الشوارع الرئيسة والفرعية، كما دخلت هذه المياه إلى بعض الدور الخاصة بالمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.