مجلس كربلاء يقرر السبت دوام رسمي لمدارس المحافظة ويطالب بترقية قائد عمليات الفرات الأوسط

العراق نت  / كربلاء
قرر مجلس محافظة كربلاء ، الثلاثاء، خلال جلسته الاعتيادية اعتبار يوم السبت من كل أسبوع دواما رسميا في جميع مدارس المحافظة وحتى نهاية العام الدراسي الحالي ، وطالب القائد العام للقوات المسلحة بترقية قائد عمليات الفرات الأوسط إلى رتبة فريق ، فيما قدم كتاب شكر إلى محافظ كربلاء لجهوده المتميزة في نجاح زيارة الأربعين والأداء بعمله .
وقال رئيس المجلس نصيف الخطابي لـ”العراق نت “، إن “المجلس صوت وبالإجماع على تأييد قرار مجلس رئاسة الوزراء رقم 23 لسنة 2014 والقاضي بأن يكون يوم السبت دوام رسمي للمدارس “. وأضاف أن “القرار يشمل جميع مدارس محافظة كربلاء المقدسة وسيستمر حتى نهاية العام الدراسي الحالي “.
 ومن جانب أخر قدم مجلس محافظة كربلاء طلبا للقائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي لتكريم عددا من القيادات الأمنية التي شاركت بإنجاح الخطط الخاصة بزيارتي أربعينية الإمام الحسين وذكرى وفاة النبي  محمد  .  وقال رئيس اللجنة الأمنية في المجلس عقيل المسعودي لـ”العراق نت “، إن “المجلس وخلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، اليوم الثلاثاء، تقدم بطلب إلى القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي لتكريم عددا من القيادات الأمنية التي شاركت بإنجاح الخطط الخاصة بزيارتي أربعينية الإمام الحسين  وذكرى وفاة النبي محمد  “.  
وأضاف أن “المجلس طالب بترقية قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء الركن قيس عبد الكريم إلى رتبة فريق ركن تثمينا لجهوده المبذولة في الزيارات الدينية التي مرت على المحافظة، كما طالب المجلس بمنح قدم سنة لمدير شرطة كربلاء اللواء غانم الحسيني، وقدم 6 أشهر لمنتسبي شرطة كربلاء   “.
إلى ذلك قدم مجلس محافظة كربلاء ، كتاب شكر وتقدير لمحافظ كربلاء عقيل الطريحي لجهوده المتميزة في أداء عمله “.
وكان مجلس محافظة كربلاء قد عقد، اليوم الثلاثاء الجلسة الاعتيادية 42 للفصل التشريعي الرابع وبحضور رئيس اللجنة الأمنية العليا المحافظ عقيل الطريحي وقائد عمليات الفرات الأوسط ومدير شرطة كربلاء حيث ضم جدول الإعمال مناقشة وتقييم الخطة الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين  .
يذكر أن محافظة كربلاء المقدسة شهدت، في 13 كانون الأول الحالي، أكبر تجمع للمسلمين في العالم حيث شاركوا في أحياء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين وأخيه العباس ، فيما قدرت جهات شبه حكومية عدد الزائرين الذين توافدوا على المدينة المقدسة خلال أيام الأربعينية بـ19 مليون زائر وزائرة منهم أكثر من 2.5 زائر من دول عربية وأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.