مجلس كربلاء يوعز لمديرية الشباب بتجهيز رياضي لخمسين فريقا كرويا شعبيا

العراق نت / كربلاء
أعلن مدير شباب ورياضة محافظة كربلاء علي شمس الدين الشهرستاني ، مساء الاثنين ، ان المديرية باشرت بتوزيع الوجبة الأولى من التجهيزات الرياضية على الفرق الشعبية البالغة 50 فريقا كرويا شعبيا ، مؤكدا ان التجهيز جاء بعد الإيعاز من رئيس مجلس محافظة كربلاء ، ومجلس كربلاء يؤكد ان هذه هي الوجبة الأولى وهناك وجبات أخرى سيتم خلالها شمول الفرق الأخرى ، وعضو إتحاد الكرة المركزي أن الفرق الشعبية هي المنجم والرافد الأساس لرفد الأندية الرياضية بالموهوبين .
وقال الشهرستاني لـــ” العراق نت “، تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس المحافظة المهندس نصيف جاسم الخطابي باشرت مديرية شباب ورياضة كربلاء المقدسة بتوزيع الوجبة الأولى من التجهيزات الرياضية على الفرق الشعبية  البالغة 50 فريقا  شعبيا  “.
وأشار الى ان “التجهيز  جاء من خلال التجمع الشبابي الذي أقيم في ملعب الأنصار الرياضي التابع لمديرية الشباب وبحضور مدير الشباب وعضو الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم يحيى كريم النبهاني ومدير مكتب رئيس المجلس رائد حمدان ورئيس لجنة الحكام الفرعية حكيم حميد إضافة إلى خمسين فريقا شعبيا من مختلف الأقضية والنواحي ومركز المدينة “.
وأضاف أن رئيس مجلس المحافظة والحكومة المحلية ينظرون بعين الاعتبار لقطاع الفرق الشعبية كونها الرافد الأساسي لرفد الأندية باللاعبين “.
وكشف الشهرستاني ” لقد كانت لنا لقاءات مسبقة مع رئيس المجلس لغرض النهوض بهذا القطاع الشبابي وتلبية احتياجاته وكانت اللقاءات مثمرة وبناءة شدد من خلالها رئيس المجلس على تكثيف الجهود في سبيل تأمين مستلزمات الفرق الشعبية كافة  ، بالإضافة إلى إيقاف التجاوزات على ساحات الفرق الشعبية كونها المتنفس الوحيد لهم لممارسة هواياتهم وأنشطتهم الرياضية فيها “،
مؤكدا أن “هذه الدفعة الأولى وهناك وجبات أخرى سيتم من خلالها تجهيز جميع الفرق بالتعاون مع مديريتنا على اعتبار أن جميع الفرق ضمن كشوفات المديرية  “.  وبين الشهرستاني أن “أبواب المديرية مفتوحة أمام جميع الفرق لتلبية احتياجاتها ومناقشة كافة الأمور التي تخص العمل الرياضي “.
من جانبه قال ممثل رئيس المجلس رائد حمدان لـــ” العراق نت “،  أن “رئيس المجلس نصيف الخطابي  أولى أهمية كبيرة للنهوض بقطاع الفرق الشعبية رغم قلة التخصيصات المالية للمجلس لكنه وضع خطة مناسبة وبالتعاون مع مديرية الشباب لتجهيز كافة الفرق الشعبية المنضوية تحت لواء مديرية الشباب “.
وأضاف حمدان ان “هذه هي الوجبة الأولى وهناك وجبات أخرى سيتم خلالها شمول الفرق الأخرى “،  مبينا ان “مجلس المحافظة وضع آلية للتوزيع بالتنسيق مع مديرية الشباب باختيار الفرق حسب الرقعة الجغرافية لشمول أكبر عدد ممكن في جميع مدن المحافظة  “.
إلى ذلك أثنى عضو إتحاد الكرة المركزي يحيى كريم على مبادرة رئيس مجلس المحافظة لتجهيز الفرق الشعبية وهذا من شأنه الارتقاء بواقع رياضة المحافظة خاصة “. وقال لــ” العراق نت “، أن “الفرق الشعبية هي المنجم والرافد الأساس لرفد الأندية الرياضية بالموهوبين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.