مجهولون يهاجمون مكتب قناة UTV في بغداد

أعلن علي عبدالأمير عجام؛ مدير عام قناة (UTV) الفضائية المملوكة لرجل الأعمال الأمين العام للمشروع العربي خميس الخنجر في العراق؛ مساء اليوم الخميس، تعرض مكتب القناة في العاصمة العراقية بغداد، لهجوم من قبل مجموعة مجهولة قامت بترويع كادر القناة المهني وتهديد عدد من العاملين بها.

وأوضحت (UTV)؛ في بيان:

“تعرض مكتب قناتنا، في بغداد، إلى اقتحام، مساء الخميس 28/10/2021، من قبل مجموعة مجهولة العائدية بتهديد كادرنا وترويعه وتهديد عدد من الإعلاميين العاملين فيها”.

ونوهت:

“بخطورة ما أقدمت عليه هذه المجموعة من تهديد شخصي لكادرنا ومسؤولي قناتنا”، مشددة القناة في بيانها: “على ضرورة قيام الحكومة العراقية؛ ممثلة بسلطتها الأمنية بحماية مكتبنا في العاصمة، بغداد، إنطلاقًا من مسؤوليتها في الدفاع عن حق التعبير وحرية الإعلام؛ وهو ما كفله الدستور العراقي وأوجب على السلطات التنفيذية تأمينه بشكل كامل”.

مبينة:

“لقد كانت قناتنا، وعلى الرغم من مشوارها القصير؛ رائدة في الانفتاح على مختلف القوى السياسية والفاعلة في المشهد العراقي، أيًا كانت توجهاتها، وكفلت لجميع تلك القوى حقها في أن تأخذ موقعها من خلال منابر قناتنا ومنصاتنا المختلفة، كما وألتزمت قناتنا الوسطية في الطرح والدعوة المتواصلة إلى الوقوف عند خط مشروع وطني يمنح بلادنا الفرصة للمضي نحو ما تستحقه من أمن وتقدم”.

مؤكدة أن:

“ذلك موقف تؤمن به كمنهاج عمل حقيقي أنجزنا من خلاله الكثير؛ وسنمضي قدمًا فيه؛ ولن تُردعنا عن ذلك أي قوة خارجة على القانون تعمل في الظلام وتستخدم الترهيب والترويع”.

وزرة الداخلية في الحكومة العراقية السابعة بعد2003: نرفض إقتحاح وإحراق قناة دجلة في بغداد

خميس الخنجر يدعو لملاحقة من أحرقوا المنازل وقتلوا الأطفال والشباب في قرية نهر الإمام وهجروا أهلها في ديالى

خميس الخنجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.