محافظة النجف تمنع دخول الزائرين في ذكرى استشهاد الإمام علي بسبب كورونا

اعتذر محافظ النجف لؤي الياسري عن استقبال المحافظة للزائرين خلال زيارة استشهاد الإمام علي بن أبي طالب نتيجة لإنتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الياسري في مؤتمر صحفي إن:

“محافظة النجف الاشرف تعتذر عن استقبال الزائرين الذين يرومون احياء ذكرى استشهاد الامام امير المؤمنين عليه السلام في الثالث والعشرين من شهر رمضان الجاري نتيجة الوضع الصحي الراهن بسبب جائحة كورونا”.

واضاف الياسري ان:

“الحكومة المحلية والاجهزة الامنية تعمل بتنسيق عال مع الاجهزة في كربلاء والمحافظات المجاورة للتصدي لاي عمليات ارهابية في بادية النجف”.

واشار الى ان “المحافظة الآن بدأت بالسيطرة على فيروس كورونا ولمدة عشرة ايام لم تشهد ارتفاع بالاصابات”، مبينا انه يتعرض لضغوطات من قبل أصحاب المقاهي وقاعات المناسبات لاعادة فتحها.

وأعلنت دائرة صحة النجف، اليوم الثلاثاء 5 أيار 2020، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في النجف.
وقالت في بيان، إنه:

تم تسجيل إصابتين جديديتين بفيروس كورونا في النجف، إلى جانب شفاء حالتين من المصابين السابقين في المحافظة.
وبذلك يصل العدد التراكمي للحالات المسجلة في

محافظة النجف إلى 307 حالة مؤكدة، شفي منها 290، وتوفي 6.


أما المجموع الكلي للإصابات بفيروس كورونا في العراق 2296، منها شفاء 1490 حالة شفاء، ووفاة 97 حالة، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة العراقية.
وبحسب إحصاء جمعته “رويترز” استنادا إلى البيانات الرسمية الصادرة عن الحكومات، نشر أمس الاثنين، 4 أيار 2020، فأن عدد وفيات فيروس كورونا على مستوى العالم

تجاوز ربع مليون وفاة، وإجمالي الإصابات المسجلة تجاوز 3,6 مليون مصاب فيما بدأت دول عديدة تخفيف إجراءات العزل العام المفروضة لاحتواء الجائحة.
وكانت معظم الوفيات والإصابات خلال الأيام القليلة الماضية في أميركا الشمالية والدول الأوروبية لكن الأعداد تتزايد في بؤر أصغر بأميركا اللاتينية وافريقيا وروسيا.
وتم تسجيل 3914 وفاة جديدة و75646 إصابة بالفيروس خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 252393 والإصابات إلى 3 ملايين و645 ألف شخص، فيما أظهرت البيانات الرسمية المتاحة أن ما لا يقل عن 1,2 مليون شخص تعافوا من المرض.
وطبقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن هذا العدد يتجاوز عدد وفيات مرض الحصبة على مستوى العالم عام 2018 وهو 140 ألف وفاة.

مقتدى الصدر يتساءل: لماذا ظهرت اول إصابة بفيروس كورونا في مدينتي قم والنجف ولماذا يغلق البعض المراقد المقدسة وينتظرعلاج كورونا من امريكا؟

العراق..8 وفيات بفيروس كورونا وإرتفاع الإصابات لـ 69 واحدة منها لقريبا لقنصل ايران في النجف

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.